free statistics وزارة الصحة: الومضة الاشهارية التي بثتها قناة تونسية خاصة مخالفة لمجلة واجبات الطبيب – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / وزارة الصحة: الومضة الاشهارية التي بثتها قناة تونسية خاصة مخالفة لمجلة واجبات الطبيب

وزارة الصحة: الومضة الاشهارية التي بثتها قناة تونسية خاصة مخالفة لمجلة واجبات الطبيب

اعتبرت وزارة الصحة اليوم الخميس أن الومضة الاشهارية التي بثتها قناة تونسية خاصة والتي تعلن عن قيام جهة معينة بإجراء عمليات جراحية تجميلية مختلفة بالتقسيط مخالفة للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل وخاصة ما ورد بأحكام مجلة واجبات الطبيب الواردة بالأمر عدد 1155 الصادر بتاريخ 17 ماي 1993 وكذلك القانون عدد 40 لسنة 1998 المتعلق بطرق البيع والإشهار التجاري.

وأفاد مدير عام التفقدية الطبية بوزارة الصحة سمير عبد الجواد في تصريح ل (وات) أن “الومضة التي يقع بثها منذ بداية شهر رمضان تلحق ضررا فادحا بصورة الأطباء التونسيين حيث تحولهم إلى مجرد أجراء لدى الوسطاء من جهة وتمس من صورة الطب في بلادنا حيث تحوله إلى سلعة تجارية خاضعة للمساومة والاتفاقيات المصلحية المشبوهة من جهة أخرى” حسب تقديره.

وأكد المتحدث بان الوزارة قد راسلت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري “الهايكا” للتدخل الفوري لإيقاف بث هذه الومضة ومواصلة البحث والتدقيق في الموضوع واتخاذ الإجراءات المناسبة في الغرض مشيرا إلى ان رئيس الهيئة قد “تعهد بدراسة الموضوع والنظر فيه واتخاذ ما يلزم من إجراءات” . من جهتها طالبت الجمعية التونسية لجراحة التجميل وزارة الصحة بالتدخل لحماية قانون المهنة الطبية وأخلاقياتها والعمل على إيقاف الومضة الاشهارية.

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

قائمة إسميّة للإرهابيين التونسيين القابعين في سجن معيتيقه بليبيا

أفاد مصدر من قوات الرّدع الليبة أن الإرهابيين التونسيين المقبوض عليهم في صبراطة مازالوا يقبعون ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *