free statistics آفاق تونس يساند مبادرة رئيس الدولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية ويقرر تنظيم مؤتمر الحزب في هذا الموعد – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / سياسة / آفاق تونس يساند مبادرة رئيس الدولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية ويقرر تنظيم مؤتمر الحزب في هذا الموعد

آفاق تونس يساند مبادرة رئيس الدولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية ويقرر تنظيم مؤتمر الحزب في هذا الموعد

أكد حزب آفاق تونس، في بيان أصدره اليوم الأحد، في أعقاب إجتماع مجلسه الوطني المنعقد بسوسة يومي 4 و5 جوان الجاري، مساندته لمبادرة رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، بتشكيل حكومة وحدة وطنية واستعداد الحزب لفتح قنوات الحوار مع كل الاطراف المعنية بهذه المبادرة.

كما اعتبر آفاق تونس في بيانه الذي تلاه ناطقه الرسمي، وليد صفر، أن مشاركة المنظمات الوطنية كالإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والإتحاد العام التونسي للشغل، في تركيبة حكومة الوحدة الوطنية، من شأنها أن تساهم في تعزيز السلم الإجتماعية ودفع مناخ الإستثمار وتحسين الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية بالبلاد. وعلى صعيد آخر قرر المجلس الوطني لحزب آفاق تونس، “تنظيم مؤتمر الحزب بعد الإنتخابات البلدية القادمة، (المنتظر إنجازها في مارس 2017) وفتح مكتبه السياسي لإطارات الحزب وكذلك للكفاءات والشخصيات الوطنية التي أبدت استعدادها ورغبتها في الإلتحاق بالحزب”، وفق نص البيان ذاته. وعبر المجلس الوطني من جهة ثانية عن ارتياحه للتقدم المسجل بخصوص استعدادات حزب آفاق تونس للانتخابات البلدية القادمة، حاثا مناضليه على “مزيد التعبئة قبل خوض هذا الإستحقاق الإنتخابي الهام”.

ودعا حزب آفاق تونس بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، إلى “العمل على مزيد تهيئة الظروف الإقتصادية والإجتماعية، بما يضمن تحسين القدرة الشرائية للمواطنين وتشديد الرقابة لمقاومة مظاهر الغش والإحتكار”. وأوضح رياض المؤخر، القيادي في آفاق تونس، أن حزبه “يتفاعل مع مبادرة رئيس الجمهورية، كما هي”، مؤكدا أن “آفاق تونس سيكون قوة اقتراح خلال مراحل النقاش حول جزئيات المبادرة، لاسيما في الجوانب المتعلقة بخارطة طريق عمل وبرنامج الحكومة المنتظرة وهيكلتها”. وبعد أن أعرب عن تقدير حزبه للجهود التي ما فتئ يبذلها رئيس الحكومة، الحبيب الصيد ، في تسيير الشأن الحكومي، شدّد رياض المؤخر على أن “آفاق تونس لا يقر بفشل الحكومة الحالية” التي قال إنها “اضطلعت بمهامها في ظروف صعبة وحققت نجاحات نسبية”.

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

حمّة الهمامي: هذه الأطراف وراء تأخير الانتخابات البلدية

أكد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي اليوم الخميس 19 جانفي 2017 ، ان ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *