free statistics الفيضانات تهدد النورماندي والخطر في باريس يتراجع (فيديو) – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 22 فبراير 2017
الرئيسية / العالمية / الفيضانات تهدد النورماندي والخطر في باريس يتراجع (فيديو)

الفيضانات تهدد النورماندي والخطر في باريس يتراجع (فيديو)

أعلن مسؤولون فرنسيون، السبت 5 يونيو/حزيران، أن منسوب مياه نهر السين تراجع، خلال ليلة الجمعة إلى السبت، فيما وضعت نصف منطقة النورماندي في حالة تأهب بسبب الفيضانات.

وواصل منسوب المياه في نهر السين انخفاضه، ليلة السبت إلى الأحد، لكن من جهة أخرى، باتت الفيضانات تهدد قطاعي سين ماريتيم وإقليم اور في منطقة النورماندي، شمال غرب فرنسا، عند مصب النهر في بحر المانش.

وشهد مستوى نهر السين بباريس بداية تراجع خلال ليل الجمعة وصباح السبت حيث وصل إلى 6.06 أمتار بعد أن كان بلغ 6.10 مساء الجمعة 4 جوان 2016، وفق ما أعلنت وزارة البيئة الفرنسية.

وفي مقاطعة النورماندي وضعت نصف المنطقة في حالة تأهب بعد أن ارتفع منسوب المياه إلى الدرجة البرتقالية.

وبدأ مستوى نهر في التراجع، بعد أن كان قد بلغ الجمعة 4 يونيو/حزيران 6.10 أمتار والذي يعتبر مستوى حرجا، ما دفع السلطات لاتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية، لا سيما وأن الأمطار في فرنسا استمرت في الهطول لمدة أسبوع، ما أسفر عن خروج النهر عن مجراه وارتفاعه فوق مستوى الجسور وهدد الطوابق السفلية في المباني المجاورة.

ووصل النهر لمستوى ارتفاع قياسي سنة 1910 ببلوغه 8.6 متر ما أجبر آلاف الباريسيين وقتها على إخلاء المناطق المنخفضة من المدينة.

بيد أن السلطات الفرنسية اتخذت إجراءات احترازية وأجلت ما لا يقل عن 3000 شخص، من ضمنهم 13 ألفا من سكان منطقة نيمور الواقعة على بعد 75 كيلومترا جنوبي باريس مع ارتفاع مناسيب المياه إلى الطابق الثاني بالأبنية في وسط المدينة.

المصدر: مواقع فرنسية

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

في أولى جلسات المحاكمة.. اعترافات مثيرة للعقل المدبّر لمحاولة اغتيال أردوغان ليلة الانقلاب

في أوّل ظهور لهم، أدلى المتّهمون في قضيّة محاولة اغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *