free statistics يبلغ 91 مليونًا مساء اليوم.. زيادة عدد المصريين مليون نسمة في 6 شهور – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / يبلغ 91 مليونًا مساء اليوم.. زيادة عدد المصريين مليون نسمة في 6 شهور

يبلغ 91 مليونًا مساء اليوم.. زيادة عدد المصريين مليون نسمة في 6 شهور

كشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، اليوم الأحد، أن عدد سكان جمهورية مصر العربية بالداخل سيبلغ 91 مليون نسمة في حوالي الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد. كان عدد السكان قد بلغ 90 مليونًا قبل 6 أشهر أي أن زيادة المليون الأخيرة تمت خلال تلك الفترة.

ووفقًا لبيانات الجهاز.. يشكل معدل النمو السكاني حاليًا أهم وأخطر التحديات التي تواجه المجتمع المصري حيث بلغ هذا المعدل 2.4% عام 2015, وهو أكبر خمسة أضعاف المعدل بالدول المتقدمة وحوالي ضعف معدل الدول النامية، و بالتحديد ثـمانية أضعاف معدل النمو السكانى بكوريا الجنوبية وخمسة أضعاف معدل النمو بالصين.

ولفت إلى أنه لا شك في أن استمرار النمو السكاني بالمعدلات الحالية يحد ويؤثر بشكل كبير على تحقيق تقدم محسوس في مستويات المعيشة رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة في مجالات التنمية الاقتصادية المختلفة .. وضرورة تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والإمكانيات و الموارد الاقتصادية المتاحة.

وتأتي محافظة القاهرة كأكبر المحافظات بنسبة 10.45 % وبعدد سكان 9.51 مليون نسمة تليها محافظة الجيزة 7.84 مليون نسمة بنسبة (8.6%) ثم محافظة الشرقية 6.7 مليون نسمة بنسبة (7.4% ).

تعتبر محافظة جنوب سيناء أقل المحافظات سكانًا حيث بلغ عدد سكانها 171 ألف نسمة بنسبة (0.18% ) تليها محافظة الوادي الجديد 233 ألف نسمة بنسبة (0.26%) ثم محافظة البحر الاحمر 358 ألف نسمة بنسبة (0.39%).

تبلغ المساحة المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية (7.7%) فقط من إجمالي مساحة الجمهورية.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

منفذ هجوم اسطنبول: قتلتهم لأنهم كفار!

أكد منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول في عيد رأس السنة عبد القادر مشاريبوف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *