free statistics بداية من الأسبوع القادم: الشروع في مراقبة حضور الموظفين – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / بداية من الأسبوع القادم: الشروع في مراقبة حضور الموظفين

بداية من الأسبوع القادم: الشروع في مراقبة حضور الموظفين

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة، أنها ستشرع ابتداء من يوم الأربعاء 8 جوان 2016، في القيام بعملية المراقبة الميدانية لحضور الموظفين والأعوان في مختلف المصالح العمومية وذلك بتونس العاصمة وكافة الولايات .
ويأتي هذا القرار إثر القيام بسلسلة من الحملات التحسيسية حول إعلاء قيمة العمل في القطاع العام والتي تم خلالها تبادل التجارب بين الإدارة والمجتمع المدني بهدف تجميع جملة من المقترحات ذات العلاقة بتنظيم العمل وتحسين مردودية الأعوان العموميين للاستئناس بها في مراجعة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.
يذكر أنه في إطار تنفيذ الخطة الوطنية للحوكمة ومكافحة الفساد، انطلقت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد منذ شهر ماي الماضي في انجاز مشروع إعلاء قيمة العمل في القطاع العمومي وذلك باعتماد مقاربة علمية وتشاركية ذات بعد وقائي بالأساس من خلال تناول مسائل المواظبة والانضباط في العمل في مرحلة أولى قبل اللجوء إلى الوسائل الإصلاحية والرقابية في مرحلة ثانية.
ويهدف هذا المشروع بمساريه الوقائي والرقابي إلى إعادة الاعتبار لقيمة العمل صلب الهياكل العمومية وتهيئة الأعوان إلى مواكبة المناخ الجديد للعمل الإداري الذي تشهده بلادنا لتكون منفتحة على محيطها ومتفاعلة مع المتعاملين معها من خلال إرساء مبادئ الحوكمة وخاصة الشفافية والمساءلة وتوفير المعلومة.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

حالة الطقس ليوم الاثنين 23 جانفي 2017

تكون حالة الطقس غدا  الاثنين 23 جانفي 2017، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي كالآتي: – طقس مغيم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *