free statistics اللاعب البرازيلي “بيليه” يبيع كأس “جول ريميه” وميدالياته الذهبية – شبكة المدار نيوز
السبت , 25 فبراير 2017
الرئيسية / الرياضية / اللاعب البرازيلي “بيليه” يبيع كأس “جول ريميه” وميدالياته الذهبية

اللاعب البرازيلي “بيليه” يبيع كأس “جول ريميه” وميدالياته الذهبية

قرر أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه بيع أكثر من ألفي قطعة تذكارية مختلفة حصل عليها خلال مسيرته الحافلة في ملاعب الساحرة المستديرة على مدار ربع قرن.

وذكر القائمون على تنظيم المزاد في دار “جولينز أوكشنز” في العاصمة البريطانية لندن بين يومي السابع والتاسع من شهر جوان الجاري، أن المجموعة تحمل اسم (بيليه: المجموعة) وهي تغطي مراحل متنوعة من حياته، بداية من انضمامه لفريق سانتوس البرازيلي في عام 1956، حينما كان عمره 15 عاما، وحتى عمله كسفير رياضي وإنساني.

وتضم المجموعة ألفي قطعة على الأقل ذات طابع رياضي وثقافي، من أبرزها كأس “جول ريميه” التي قدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأبطال العالم حتى 1970، والتي تقدر قيمتها بما يتراوح بين 400 ألف إلى 600 ألف دولار، بحسب بيان صادر عن دار المزادات.

كما تضم “مجموعة بيليه” قطعا هامة أخرى أيضا مثل ميداليات ثلاث نسخ من بطولة العالم أعوام (1958 و1962 و1970)، والكرة التي سجل بها بيليه هدفه رقم ألف والطقم الذي كان يرتديه حينما لعب في صفوف سانتوس.

وقال بيليه، الذي يعتبره كثيرون أفضل لاعب أنجبته ملاعب الكرة على مدار تاريخها، لتلفزيون “رويترز”: “السبب في اتخاذ هذا القرار هو المساعدة في أعمال خيرية ومساعدة الأطفال”

وذكر بيليه أن القرار يعتبر صعبا، لكنه يسمح بتقديم الرعاية الصحيحة لهذه المصنوعات اليدوية التذكارية، بالإضافة إلى رغبته في تبادل هذه الممتلكات مع العالم، ومساعدة القضايا التي يهتم بها.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

النجم الساحلي يعلن حالة الطوارئ بعد أن طالبته الفيفا بدفع 800 الف دولار

قرّر رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين، إعلان حالة الطوارئ بعد القرار الصادر عن الاتحاد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *