free statistics تونس توقّع على اتفاقية ضمان لقرض بقيمة 500 مليون دولار أمريكي مع الولايات المتحدة – شبكة المدار نيوز
الأحد , 15 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / تونس توقّع على اتفاقية ضمان لقرض بقيمة 500 مليون دولار أمريكي مع الولايات المتحدة

تونس توقّع على اتفاقية ضمان لقرض بقيمة 500 مليون دولار أمريكي مع الولايات المتحدة

توقع تونس اليوم الجمعة 3 جوان 2016 مع الولايات المتحدة الأمريكية على اتفاقية ضمان القرض التي من شأنها أن تسمح لتونس بالوصول إلى تمويلات بأسعار معقولة من الأسواق الرأسمالية العالمية تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار أمريكي، وذلك تبعا للمحادثات التي جدت بين الرئيس الامريكي باراك أوباما والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها ان هذا الضمان سيكون الثالث من نوعه الذي تمنحه الولايات المتحدة إلى تونس، مبينة ان كلاً من ضمان القرض الاول لسنة 2012 بقيمة 485 مليون دولار وضمان القرض الثاني لسنة 2014 بقيمة 500 مليون دولار سهلا على تونس الوصول إلى الأسواق الرأسمالية العالمية.
وذكرت ان الولايات المتحدة قد رصدت منذ سنة 2011 مساعدات لتونس بقيمة تفوق 750 مليون دولار مشيرة إلى انضمانات القرض هذه لا تمثل الا عنصرا واحدا من دعم أوسع ومستمر تقدمه الولايات المتحدة الى تونس.

وأوضح البيان ان اتفاقية ضمان القرض تؤكد التزام الولايات المتحدة الدائم لشعب تونس وللتحول الديمقراطي، مشددا على تصميمها دعم تونس في سعيها نحو تحقيق إصلاحات اقتصادية مهمة من شأنها أن توفر أسس النمو والازدهار، وفي نفس الوقت تعزيز قدرة تونس على الوصول إلى الأسواق الرأسمالية العالمية.

وأضاف ان “حفل التوقيع اليوم هو دليل على التزام الولايات المتحدة الدائم لمساعدة تونس في بناء قاعدة اقتصادية تدعم النمو الاقتصادي وتخلق فرص عمل مستدامة وشاملة، إلى جانب تحسين مناخ الاستثمار التونسي وتعزيز الثقة الدولية في السوق التونسية، وتدعيم توسيع العلاقات الاقتصادية الامريكية والتونسية، كما أنه إقرار بأن تونس لا تزال تحرز تقدما نحو تحقيق أهداف إصلاحاتها الاقتصادية نيابة عن الشعب التونسي”.

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

القيروان: الاعتداء بالعنف على تاجر ذهب والاستلاء على 5 كغ من البضاعة

تعرض مساء اليوم السبت 14 جانفي 2017 تاجر ذهب بالجملة أصيل مدينة صفاقس إلى الاعتداء ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *