free statistics السبسي يعلن فشل حكومة الصيد ويدعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنيّة – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 16 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / السبسي يعلن فشل حكومة الصيد ويدعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنيّة

السبسي يعلن فشل حكومة الصيد ويدعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنيّة

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، في حوار على القناة الوطنية الأولى اليوم الخميس 2 جوان 2016، إنّ هناك إجماع من مختلف الأطياف السياسية إضافة إلى منظّمتي الأعراف والاتّحاد العام التونسي للشغل على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية. مشيرا إلى أنّ كلّ هذه الأطراف ترى بأنّ العمل الحكومي فشل في تحقيق الأهداف المنتظرة منه.
وأكّد السبسي في هذا الخصوص على ضرورة التشاور حول الحكومة المنتظرة وحول الشخصية التي ستقودها، مشيرا إلى أنّ رئيس الحكومة الحالي يمكن أن يواصل في منصبه للإشراف على حكومة الوحدة الوطنية، لكنّ تغييره يبقى وارد.
واعتبر أنّ الحكومة الحالية لن تمانع في أيّ خطوة يمكن أن تخدم المصلحة الوطنية سواء بقيت بعض الأسماء أو تغيّرت التركيبة الحالية بأكملها. واعتبر في المقابل أنّه لو لم يكن الحبيب الصيد على رأس الحكومة لكان الفشل أكبر، مشيرا إلى الوضع القائم سواء على المستوى الأمني وتحديدا مقاومة الإرهاب أو الإجتماعي في إشارة إلى الاحتجاجات التي تعطّل الإنتاج وبالتالي انخفاض الموارد المالية للدولة .

وعن شروط نجاح هذه الحكومة أكّد قايد السبسي على وجوب مشاركة الاتّحاد العام التونسي للشغل ومنظّمة الأعراف، معتبرا أنّ مشاركة المنظّمتين الوطنيتين الأبرز في البلاد هي شرط أساسي للنجاح وإلا فإن هذه الحكومة سيكون مصيرها الفشل.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

حالة الطقس يوم الثلاثاء 17 جانفي 2017

تتواصل الأجواء يوم الثلاثاء 17 جانفي 2017، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي باردة وممطرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *