free statistics حزب التحرير يتمسّك بعقد مؤتمره السنوي – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 22 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / حزب التحرير يتمسّك بعقد مؤتمره السنوي

حزب التحرير يتمسّك بعقد مؤتمره السنوي

أكّد حزب التحرير تمسّكه بعقد مؤتمره السنوي المقرر يوم 4 جوان القادم بقصر المؤتمرات بالعاصمة، معتبرا أن هذا المنع “يعد تعسفيا واعتداء صارخا على حق الأحزاب في ممارسة أنشطتها ومؤتمراتها بصفة عادية”. وبين عضو المكتب الإعلامي للحزب، عماد الدين حدّوق بأن الحزب قد تسلم وصلا من وزارة الداخلية يوم 28 ماي الجاري، لتنظيم مؤتمره السنوي المقرر يوم 4 جوان القادم، مؤكدا ان حزبه “لا يستبعد اللجوء إلى القضاء الإداري واستنفاد كل الطرق القانونية من أجل عقد مؤتمره في موعده المحدد”.

ويواصل حزب التحرير تحضيراته لإنجاز “مؤتمر الخلافة” في موعده المحدد سلفا بقصر المؤتمرات بالعاصمة، على اعتبار أن “وزارة الداخلية لم تمنعهم من انجازه” حسب عضو المكتب الإعلامي ياسين صميدة. ونشر حزب التحرير بيانا قال فيه إنه سيضطر لعقد مؤتمره السنوي في الشوارع مع أنصاره في حال استمرت الحكومة في رفض طلبه الذي كان تقدم به إلى السلطات الأمنية، بدعوى إمكانية ان يخل بالأمن العام.

وكانت رئاسة الحكومة هدّدت بالدعوة الى حل هذا الحزب أمام القضاء بعد أحداث سوسة الارهابية في جوان 2015 واتهمته بالترويج لأفكار متطرفة تتعارض مع النظام الجمهوري والدولة المدنية. ولا يعترف هذا الحزب الذي تحصل على تأشيرة العمل السياسي في 2012 بالدستور كما لم يشارك في انتخابات 2014 لمعارضته النظام الديمقراطي وهو ينادي بدولة الخلافة وبتطبيق الشريعة.

Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

اليوم :حملة أمنيّة في مجال التّصدي للمآوي العشوائيّة للسّيارات

أكّد مصدر أمني لـ “شبكة المدار نيوز” أنّ إدارة الشّرطة البلديّة تجري اليوم 22 فيفري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *