free statistics قيادي في حركة النهضة: لم ننفصل عن الإخوان المسلمين… – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / قيادي في حركة النهضة: لم ننفصل عن الإخوان المسلمين…

قيادي في حركة النهضة: لم ننفصل عن الإخوان المسلمين…

نفى القيادي في “حركة النهضة” والنائب بمجلس النواب التونسي، محسن السوداني، أن تكون الحركة قد أعلنت الانفصال عن جماعة “الإخوان المسلمين”.

وقال السوداني، في لقاء مع قناة “الحوار” اللندنية (المحسوبة على الإخوان): “نحن نفخر ونعتزّ بأن تكون لنا روابط ثقافية وفكرية نتأثر فيها ببعض جوانب فكر الإخوان باعتبار ما يتّسمون به من صمود وكرامة وانضباط تنظيمي”، حسب تعبيره.

وتبرأ السوداني من كل ما يتردد عن انفصال “حركة النهضة” في تونس عن “الإخوان المسلمين”، قائلا: “نحن لم نكتب ولو حرفا واحدا، لا بالتلميح ولا بالتصريح بشأن هذه المسألة، كما لم نُشر إلى ذلك في وثائقنا أو لوائحنا”.

كما أبدى القيادي في “حركة النهضة” امتعاضه من الأطراف التي أثارت موضوع الانفصال، مشيراً إلى “أن علاقة النهضة بالإخوان المسلمين ليست بالتهمة”، وفق تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن راشد الغنوشي، زعيم “حركة النهضة” كان قد صرح في أكثر من مناسبة خلال مؤتمر الحركة العاشر، الذي انعقد الأسبوع الماضي، عن خروج حركته من الانتساب إلى الإسلام السياسي، في مخرجاته التقليدية ذات البعد الإخواني.

كما أعلن عدد من قادة الحركة، من الجناح المحسوب عن راشد الغنوشي، على غرار لطفي زيتون ورفيق بوشلاكة عبدالسلام، عن تبرئهم صراحة من الانتماء لـ”الإخوان المسلمين”، مشيرين إلى أنهم حزب تونسي وطني، ولاؤه للدولة التونسية وحدها.

المصدر: العربية

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

حالة الطقس ليوم الاثنين 23 جانفي 2017

تكون حالة الطقس غدا  الاثنين 23 جانفي 2017، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي كالآتي: – طقس مغيم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *