free statistics تحرك احتجاجي في سلك القضاء – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / تحرك احتجاجي في سلك القضاء

تحرك احتجاجي في سلك القضاء

قرّر المجلس الوطني لجمعية القضاة التونسيين، مساء أمس السبت، الدخول في تحرك احتجاجي على تدهور ظروف العمل بالمحاكم والوضع المادي للقضاة بحمل الشارة الحمراء وتأخير انطلاق موعد الجلسات بساعة بكافة المحاكم أيام الأربعاء والخميس والجمعة 1 و2 و3 جوان المقبل وعقد ندوة صحفية في الغرض يعلن عن تاريخها لاحقا.

وجاء القرار ضمن لائحة المجلس الوطني للجمعية، الذي عقد اجتماعا له السبت في ضاحية سكرة (اريانة) وطالب فيه أعضاء المجلس ” بضرورة التعجيل بوضع خطة وطنية للنهوض بالبنى التحتية للمحاكم العدلية والإدارية والمالية وللقطب القضائي المالي والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب وبتوفير وسائل العمل المادية واللوجستية اللازمة لها كتوفير الموارد البشرية الضرورية لحسن سير العمل القضائي ونجاعته”، حسب نص اللائحة.

من جهة أخرى طالب المجلس الوطني بتأجيل تاريخ دخول المقتضيات الجديدة لمجلة الإجراءات الجزائية حيز التنفيذ إلى حين اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بتطبيقها داخل المحاكم .

وبخصوص الوضع المادي للقضاة عبر اعضاء المكتب التنفيذي عن بالغ الانشغال من تزايد مطالب استقالة القضاة في الفترة الأخيرة لازدياد ثقل الأعباء القضائية.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

السبسي يعلن عن حالة الطوارئ إلى 17 فيفري 2017

بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب حول المسائل المتعلقة بالأمن القومي وخاصّة الأوضاع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *