free statistics حسين العباسي يدعو إلى إنقاذ الصناديق الاجتماعية من الإفلاس – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / حسين العباسي يدعو إلى إنقاذ الصناديق الاجتماعية من الإفلاس

حسين العباسي يدعو إلى إنقاذ الصناديق الاجتماعية من الإفلاس

أكّد الأمين العام للاتّحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، اليوم السبت 28 ماي 2016، خلال التجمّع العمالي الذي انتظم بساحة محمد علي الحامي، أنّه تمّ الاتّفاق مع الحكومة على التقاعد الاختياري وعلى التمديد بسنتين أو بخمس سنوات اختياريا لكن إثر التلكّؤ في تطبيق هذا الاتّفاق تمّ توجيه مشروع آخر إلى مجلس النواب.

وأشار العباسي إلى أنّ الحكومة أخلّت بتعهّداتها حول ملفّ التقاعد حيث اتّفق الاتّحاد مع الحكومة منذ فترة مهدي جمعة على إيجاد حلول ظرفية للصناديق الاجتماعية قصد إنقاذها من الإفلاس ومن الديون.

ودعا الأمين العام الحكومة إلى احترام الحوار الاجتماعي واحترام التعهّدات واحترام التزاماتها التي أمضت عليها مع الاتّحاد حول إنقاذ الصناديق الاجتماعية.

كما وجّه الأمين العام رسالة إلى وزير الشؤون الاجتماعية محمود بن رمضان مبيّنا أنّه أخلّ بالتزاماته رغم أنّه المسؤول عن الأمن الاجتماعي في البلاد والأمن الاجتماعي الذي لا يقلّ أهمّية عن الأمن القومي مؤكّدا أنّ هذا الوزير غير قادر على فهم ملفّاته.

وأشار حسين العباسي إلى أنّ الاتّحاد سيلتقي مع الأحزاب ونواب الشعب يوم الجمعة 3 جوان 2016، لإيجاد حلول لوضع الصناديق الاجتماعية.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

حالة الطقس يوم الخميس 19 جانفي 2017

يتميز طقس يوم الخميس 19 جانفي 2017، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي بسحب عابرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *