free statistics قرارات جديدة للمكتب الجامعي وعقوبات قاسية إثر مباراة الترجي والنجم – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 28 فبراير 2017
الرئيسية / الرياضية / قرارات جديدة للمكتب الجامعي وعقوبات قاسية إثر مباراة الترجي والنجم

قرارات جديدة للمكتب الجامعي وعقوبات قاسية إثر مباراة الترجي والنجم

بعد الفضيحة الكروية التي أفرزهتا مباراة الترجي والنجم والانحدار الأخلاقي لبعض المسؤولين قرّر المكتب الجامعي عدم السماح بالجلوس على بنك البدلاء إلاّ للعدد المسموح به حسب قوانين الجامعة التونسية لكرة القدم على ألاّ يكون ضمن المرسّمين على ورقة التحكيم إلا مسؤول إداري وحيد والبقية من الإطار الفنّي والطبّي وشبه الطبّي.

وأكّد أنّ تواجد كلّ مسؤول غير مرسّم في ورقة التحكيم على بنك البدلاء أو داخل محيط الملعب يعاقب بأربعة مباريات وعشرة آلاف دينار كخطية مالية. وفي حالة العود تضاعف العقوبة المالية والرياضية، وفي حالة تكرار  التجاوز من المسؤول نفسه ثلاث مرات في الموسم الواحد تخصم نقطة من الترتيب العام للفريق الذي ينتمي إليه المسؤول المعني بالأمر. وإذا تكرّر التجاوز من عدة مسؤولين من الفريق خمس مرات خلال الموسم الرياضي الواحد تخصم نقطة من الترتيب العام.

وأضاف المكتب الجامعي أنّ تواجد كل مسؤول لا يزال تحت طائلة العقوبة على بنك البدلاء أو في المحيط الداخلي للملعب يعتبر موضوع إثارة قانونية ويطبق عليه نفس الإجراء القانوني للاعب الذي يشارك وهو تحت طائلة العقوبة وبالتالي ينهزم الفريق جزائيا بنتيجة (2-0) مع عقوبة مالية تقدر قيمتها بألفي دينار.

وعند تقديم الإثارة يقع اعتماد جميع وسائل الإثبات الممكنة خاصة من خلال تقرير الحكام أو المراقبين أو المندوبين أو التقارير الأمنية أو المشاهد التلفزية بالقنوات المتعاقدة مع الجامعة .

كما قرّر المكتب التحجير على غير اللاعبين الأساسيين التواجد على أرضية الميدان دون إذن من طاقم التحكيم مهما كانت الدوافع (الاحتجاج، التعبير عن فرحة….)
ويعاقب على هذا التصرف بأربعة مباريات وعشرة ألاف دينار كخطية مالية.

كما يحجر على أي مسؤول أو لاعب على بنك البدلاء التوجه للحكم المساعد أو الحكم الرابع مهما كانت الدوافع وتكون العقوبة بأربعة مباريات وعشرة آلاف دينار كخطية مالية.

وفي حالة العود تضاعف العقوبة المالية والرياضية، وفي حالة تكرر نفس التجاوز من نفس الشخص ثلاث مرات في نفس الموسم تخصم نقطة من الترتيب العام للفريق الذي ينتمي إليه.

وإذا تكرر نفس التجاوز من عدة أشخاص من نفس الفريق خمس مرات خلال نفس الموسم الرياضي تخصم نقطة إضافية من الترتيب العام إضافة إلى العقوبات المالية والرياضية.

وأكّد المكتب أنّه سيتم العمل بهذه القرارات واعتبارها قوانين تأديبية بداية من يوم السبت 28 ماي 2016 بالنسبة إلى الرابطة المحترفة وابتداء من تاريخ 1 جوان بالنسبة إلى رابطة الهواة.

Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

دربي العاصمة: تفاصيل بيع التذاكر والأسعار

تدور يوم الأربعاء 1 مارس 2017 مباراة دربي العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي لحساب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *