free statistics وزارة الصحّة: إجراءات جديدة لتحسين ظروف الاستقبال والإحاطة بالمرضى – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / وزارة الصحّة: إجراءات جديدة لتحسين ظروف الاستقبال والإحاطة بالمرضى

وزارة الصحّة: إجراءات جديدة لتحسين ظروف الاستقبال والإحاطة بالمرضى

 احتضنت قاعة الاجتماعات بمقرّ وزارة الصحّة مؤخّرا جلسة عمل أشرف عليها رئيس ديوان وزير الصحّة سفيان بوراوي ضمّت المديرين العامين للمؤسّسات الاستشفائيّة الجامعيّة بحضور الإطارات المركزيّة.
جدول أعمال هذا الاجتماع خصّص لمتابعة سير نشاط هذه المؤسّسات والتركيز على حفظ الصحّة الاستشفائيّة وتحسين ظروف الاستقبال والإحاطة بالمرضى من ناحية وحسن التواصل معهم، وتمويل المؤسّسات العموميّة للصحّة من خلال تحليل وضعيتها الماليّة من ناحية أخرى.
هذا وقد شدّد رئيس الدّيوان بالمناسبة على الحرص المتواصل على إعلاء قيمة العمل للنظام الداخلي لهذه المؤسسات الاستشفائيّة كما شدّد على احترام المواقيت الإداريّة التي أصبحت آخر اهتمامات بعض الموظّفين وحتى المسؤولين خاصّة بعد الثورة.
كما ذكّر بالتوجّهات العامّة في تحديد ميزانيّة 2017 مبرزا أهمّية التقيّد بمضمون منشور السيّد رئيس الحكومة في هذا الشّأن. جدول أعمال هذه الجلسة تطرّق فيه رئيس الديوان إلى مسائل تعدّ من الملفّات الهامّة والساخنة في القطاع الصحّي والثابت بمثل هذا الحرص والتصميم اللّذان لمسناهما في هذه الجلسة سيتمّ تجاوز كثير من المشاكل التي يشتكي منها المواطن خاصّة وأنّ الأمر يتعلّق بحسن استقبال المرضى واحترام مواقيت العمل التي تشكّل نسبة هامّة في المنظومة الصحّية الجديدة. لكن ذلك يبقى رهين متابعة تطبيق كافّة الإجراءات التي تمّ اتّخاذها لتحصل النقلة التي تأمل وزارة الصحة تحقيقها.
بدرالدين الجبنياني
Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

من بينهم عون أمن…بطاقة إيداع بالسجن في حق 3 أشخاص في قضيّة قتل عون حرس ومرافقه بزرمدين…

أصدر اليوم السبت 21 جانفي، قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بطاقة إيداع بالسجن في حق ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *