free statistics هل يتمّ تأجيل الألعاب الأولمبيّة “ريو 2016” لهذا السبب؟؟ – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 16 يناير 2017
الرئيسية / الرياضية / هل يتمّ تأجيل الألعاب الأولمبيّة “ريو 2016” لهذا السبب؟؟

هل يتمّ تأجيل الألعاب الأولمبيّة “ريو 2016” لهذا السبب؟؟

دعا 150 طبيبا وعالما وباحثا في رسالة مفتوحة، أمس الجمعة 27 ماي 2016، إلى تأجيل دورة الألعاب الأولمبية المقرّرة في ريو دي جانيرو أو نقلها إلى مكان آخر بسبب مخاطر فيروس “زيكا”.

وجاء في الرسالة المرسلة إلى المديرة العامّة لمنظّمة الصحّة العالمية مارغاريت تشان “عندما يأتي 500 ألف سائح أجنبي من جميع دول العالم لحضور الألعاب هناك احتمال إصابتهم بالفيروس ثمّ بعد العودة إلى بلدانهم تصبح العدوى وباء عالميا”.

وتابع الأطبّاء والعلماء والباحثون في رسالتهم “همّنا الرئيسي هو الصحّة العامّة في العالم لأنّ (زيكا) تؤثّر على الصحّة بطريقة لم يسبق أن حصلت من قبل”.

وتواجه البرازيل معضلة انتشار وباء زيكا القاتل منذ أواخر 2015 حيث أدى إلى العديد من الوفيات، كما أعلن عن إصابة 1.5 مليون برازيلي بالعدوى.

وينتقل فيروس زيكا بلسع بعوض يسمى “البعوض النمر”. وهو يتسبب بأعراض شبيهة بالأنفلونزا (ارتفاع الحرارة ووجع في الرأس والم في المفاصل)، لكنه يمكن أن يؤدي لدى الحامل إلى تشوه خلقي لدى الجنين الذي يمكن أن يولد بجمجمة أصغر من الحجم الطبيعي وهو ما يعرف بصغر الرأس.

وبحسب معلومات التي قدّمتها وزارة الصحة البرازيلية، سجل البلد بين أكتوبر وفيفري 462 حالة ولادة بتشوّه خلقي بسبب فيروس (زيكا) مقابل معدل 150 حالة في العام.

وأعرب منظّمو دورة الألعاب الأولمبية عن قلقهم من انتشار فيروس زيكا في البرازيل، ولكنهم أبدوا ثقتهم بتراجعه في الوقت المناسب للألعاب.

وكانت منظمة الصحة العالمية طالبت من السيدات الحوامل عدم حضور منافسات أولمبياد 2016 في البرازيل بسبب انتشار هذا الفيروس.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

السلطات التركية تلقي القبض على منفذ العملية الإرهابية في الملهى الليلي

 جاء في خبر عاجل لوكالة الأناضول أن السلطات التركية ألقت القبض على منفذ العملية الإرهابية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *