free statistics محطة التطهير جربة أغير تتسلم شهادة المطابقة لنظام التصرف البيئي إيزو 14001 – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / محطة التطهير جربة أغير تتسلم شهادة المطابقة لنظام التصرف البيئي إيزو 14001

محطة التطهير جربة أغير تتسلم شهادة المطابقة لنظام التصرف البيئي إيزو 14001

بإشراف وزير البيئة والتنمية المستدامة نجيب درويش تم صباح اليوم الجمعة بمقر وزارة البيئة والتنمية المستدامة حفل تسليم شهادات المطابقة لنظام التصرف البيئي حسب المواصفة القياسية إيزو 14001 من قبل مكتب التصديق TUV MAGHREB . لكل من محطتي التطهير جربة أغير ومحطة القيروان.
كما تم تكريم ثلة من الصناعيين الملتزمين بحماية البيئة والمجهزين بوحدات المعالجة الأولية من أجل الحفاظ على مواصفات السكب بالشبكة العمومية للتطهير. وتتواجد هذه الوحدات الصناعية بكل من القصرين وقابس وصفاقس والمنستير و بني خلاد ورأس الجبل والمغيرة 2و3 ووادي الليل والجديدة والنفيضة .
للتذكير فإن مواصفة الآيزو 14001 هي مجموعة من المعايير القياسية التي وضعت من قبل المنظمة الدولية للتقييس بجنيف ISO التي ظهرت بهدف تحقيق مزيد من التطوير والتحسين في نظام حماية البيئة مع إحداث توازن مع احتياجات البيئة.
و يهدف إرساء هذا النظام إلى ضمان المطابقة مع التشريعات البيئية الجاري بها العمل وتدعيم قدرة الديوان الوطني للتطهير في حسن استغلال منشآت التطهير في إتجاه الوقاية من التلوث البيئى وفق المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية وذلك من خلال ترشيد استهلاك المواد الأولية والماء والطاقة والموارد الطبيعية تقليص التلوث الناتج عن أنشطة ومنتجات وخدمات المحطات وإدماج ونشر المعلومة البيئية داخل نظام التصرف الخاص بالمحطات واستخدام أفضل التكنولوجيات المتاحة مع مراعاة الإمكانيات الفنية و الاقتصادية.
متابعة ..ابو لؤي

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

زوجة أخطر إرهابي تونسي في القاعدة تطلب من تونس حمايتها وحماية طفليها لهذه الأسباب

وجّهت زوجة الإرهابي التونسي محمد الحبيب بوسعدون الذي أعلنت وزارة الدفاع الأمريكيّة قبل أيام مقتله ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *