free statistics أنواع الحبوب المخدّرة في تونس وعدد المستهلكين… – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / أنواع الحبوب المخدّرة في تونس وعدد المستهلكين…

أنواع الحبوب المخدّرة في تونس وعدد المستهلكين…

يدمن بعض الشباب استهلاك الحبوب المخدّرة في تونس التي غالبا ما يكون لها مفعول يجعلهم يتصرّفون بطريقة غريبة تصل إلى ارتكاب الجرائم ومن بين هذه الأقراص “الباركيزول” وحبوب “الكبتاغون” والتي كشفت بقاياها في أحشاء الانتحاري الذي نفّذ عملية الحافلة التابعة للأمن الرئاسي.

أما حبوب “ال .اس.دي” فتوجد على شكل أقراص أو سائل للحقن وهي حبوب قوية تؤثّر على العقل وتحدث اضطرابات في الرؤية وقد تسمح لصاحبها بالتفكير في الانتحار لاعتقاد المدمن أنّه قادر على الطيران خاصّة إذا تجاوز جرعات محدّدة لذا تقاس جرعاته بالميكروغرام.

حبوب “الكبتاغون” يقبل عليها الإرهابيون أكثر من غيرهم ويتسبّب هذا المخدّر في حالة من اللاوعي تدفعهم إلى القتل والذبح دون إحساس.

أما حبوب “الأكستازي” فقد تتسبّب في الهلوسة إذا كانت مرفوقة بمواد مخدّرة أو خمور وتجد هذه الحبوب رواجا في الملاهي وتكون على شكل أقراص متنوّعة الألوان ولها تسمية شهيرة هي “بوش”.

وفي ما يتعلّق بـ”الباركيزول” فإنّه يدفع إلى ارتكاب الجرائم في حالة لاوعي وينتشر هذا النوع في صفوف الدواعش.

أمّا الأكثر رواجا في تونس فهي حبوب “السوبيتاكس”، هذا العقار تمّ صنعه في البداية لعلاج مادّة الهيروين لكن سوء استعماله حوّله إلى مادّة مهلوسة ويعمد مدمنوها إلى ارتكاب جرائم من أجل توفير المال فقط لشراء هذه المواد.

الفراغ القاتل والبطالة والأمراض النفسية وأيضا عدم مراقبة الأهالي هي أبرز أهمّ الأسباب الداعية للإدمان ليصل العدد إلى قرابة الـ 100 ألف شخص مدمن.

لبنى محمودي

 

 

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

أبلغ أخته بأنه يعتزم تنفيذ عملية إرهابية…تعزيزات أمنيّة كبيرة بحثا عن مشتبه به

تشهد مدينة بوفيشة تعزيزات أمنية كبيرة بعد ورود معلومات عن عزم شاب يُفترض انه على ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *