free statistics الحبيب الصيد يجتمع بأردوغان – شبكة المدار نيوز
الأحد , 19 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / الحبيب الصيد يجتمع بأردوغان

الحبيب الصيد يجتمع بأردوغان

التقى رئيس الحكومة الحبيب الصيد اليوم الثلاثاء الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وذلك على هامش اشغال القمة العالمية الانسانية الاولى المنعقدة باسطنبول .

وتم خلال اللقاء التطرق الى علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها لاسيما في ظل ما ستتيحه اللجنة المشتركة التونسية التركية التي ينتظر ان تعقد قبل موفى 2016 .

يذكر ان المقابلة تمت قبل مغادرة الصيد مدينة اسطنبول عائدا الى تونس بعد مشاركته في اشغال القمة التي جاءت تحت شعار  ” انسانية واحدة ..مسؤوليات متقاسمة “،بحضور اكثر من 60 رئيس دولة وحكومة ومشاركة 125 بلدا.

وتخلّلت أعمال القمّة عدّة جلسات للنظر في تطوير ” خطة عمل من أجل الإنسانية ” و تقديم تعهدات أخرى قوية في ما يتعلق بالأزمات الإنسانية حول العالم، كما تم عقد اجتماعات خاصة تهم أجندة العمل الإنساني العالمي، ليتم في نهايتها مساء اليوم ، إعداد تقرير يقدمه الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى الجمعية العامة.

ويشار الى ان القمة تنعقد في وقت يتعرض فيه ملايين الأشخاص في أنحاء مختلفة من العالم للتهجير من مناطقهم بسبب الصراعات والارهاب وأعمال العنف، بينما يعاني 218 مليون شخص سنويا من الكوارث الطبيعية التي تتجاوز تكلفتها على الاقتصاد العالمي ثلاثمائة مليار دولار، وفق إحصائيات أممية حديثة.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

إعفاء مدير إقليم الأمن الوطني بالقيروان من مهامه… التفاصيل

تم أمس السبت 18 فيفري 2017، إعفاء مدير إقليم الأمن الوطني بالقيروان شكري موسى من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *