free statistics رسائلة الحبيب الصيد للعالم:” ندعو لتوقّي النزاعات قبل وقوعها ودرء المعاناة بدل تخفيفها” – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 18 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / رسائلة الحبيب الصيد للعالم:” ندعو لتوقّي النزاعات قبل وقوعها ودرء المعاناة بدل تخفيفها”

رسائلة الحبيب الصيد للعالم:” ندعو لتوقّي النزاعات قبل وقوعها ودرء المعاناة بدل تخفيفها”

قال رئيس الحكومة الحبيب الصيد، اليوم الإثنين، إن تونس تدعو إلى بناء السلام والمجتمعات دون كوارث، والتوقي من النزاعات قبل نشوئها، ودرء المعاناة بدل تخفيفها.
وفي كلمة له، خلال جلسات القمة العالمية للعمل الإنساني، التي بدأت أعمالها اليوم في إسطنبول التركية، أضاف الصيد، أن “تونس على قناعة راسخة، أن إعادة هيكلة العمل الإنساني، تستدعي التزما ثابتا في الحلول السلمية، والتوافقية للأزمات”.
ونوه إلى أن ذلك “يترافق مع توجيه الاستثمار السياسي والتنموي والمالي، لفترة ما قبل الأزمات، وما بعدها، من خلال جهود الوساطة، وبناء السلام والمجتمعات دون كوارث، والوقاية من النزاعات قبل نشوئها، ودرء المعاناة بدل تخفيفها”.
في سياق آخر، أوضح الصيد أن “تونس انخرطت منذ ستينيات القرن الماضي في العمل الإنساني، تضامنا مع شعوب المنطقة، واضطلعت خلال الأزمة الليبية في عام 2011، بدور محوري في إسناد المهاجرين واللاجئين الذين احتاجوا الدعم”.
وطالب بـ”برامج طويلة المدى لتحقيق أهداف التنمية المستقبلية”، مشيراً إلى أن العمل الإنساني “بحاجة إلى إيلاء الدعم الكامل والمستدام من قبل المجتمع الدولي للدول المضيفة من خلال دعم المسارات التقنية الموجهة نحو التنمية المستدامة”.
وأكد أنه “من هذا المنطلق بادرت تونس في عملية الاستفادة، في وضع برامج لعام 2030، لحاجات التنمية، وتسهيل التنقل عبر القنوات الآمنة، وفق الأولويات الوطنية”.
وبدأت في مدينة إسطنبول التركية، صباح اليوم الاثنين، أعمال القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني، التي تنظمها الأمم المتحدة، وتستمر يومين.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

غلق باب الانتدابات في الوظيفة العمومية سنة 2017

بعد أن اقترحت الحكومة على الموظّفين مغادرة الوظيفة العمومية اختياريا بهدف التقليص في عدد الموظفين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *