free statistics مستشفى الرابطة مهدد بالغلق ؟ المديرة العامة للصحة توضح – شبكة المدار نيوز
الخميس , 23 فبراير 2017
الرئيسية / غير مصنف / مستشفى الرابطة مهدد بالغلق ؟ المديرة العامة للصحة توضح

مستشفى الرابطة مهدد بالغلق ؟ المديرة العامة للصحة توضح

اكدت المديرة العامة للصحة بوزارة الصحة العمومية نبيهة فلفول لشبكة المدار نيوز اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر انه تم الاتفاق مع مصالح صندوق التامين على المرض (الكنام) منذ اكثر من اسبوع على حل الاشكال المالي الخاص بالاقسام الثلاثة بمستشفى الرابطة وهي قسم امراض القلب وقسم جراحة القلب  وقسم المجاري البولية.

وقالت نبيهة فلفول ان مبلغا ماليا اضافيا تم تخصيصه لخلاص المزودين مشيرة الى ان الاشكال يكمن في تاخر مصالح الكنام في دفع مستحقات مستشفى الرابطة بعدما ماكن يدفعها بانتظام .

وبخصوص ديون المستشفى لدى الصيدلية المركزية قالت نبيهة فلفول ان الوزارة تعهدت بخلاص ديون كل المستشفيات لدى الصيدلية المركزي وليس ديون مستشفى الررابطة فقط مشيرة الى ان الصيدلية المركزية لم تمنع الدواء عن المستشفى المذكور.

وكانت  الكاتبة العامة للنقابة العامة للاطباء و الصيادلة حبيبة ميزوني  قد اكدت  ان مستشفى الرابطة يعاني من ازمة خانقة حيث يتم الان تقديم خدمات صحية دون ان يتحصل المستشفى على مستحقاته المالية المقدرة ب22 مليار في ظل تعطب العديد من الالات و المعدات و نقص الادوية خاصة مشيرة الى ان الديون المتراكمة على المستشفى الواجب تسديدها للصيدلية المركزية تقدر ب20 مليار الامر الذي يهدد استمرارية توفير الادوية  الى جانب تخلي الصندوق الوطني للتامين على المرض عن دوره في تسديد مستحقات المستشفى.

Facebook Comments

عن راضية قيزاني

شاهد أيضاً

بُشرى للجالية التونسية بالخارج.. الخطوط التونسية تطلق عرضا خاصّا لفائدتهم

تطلق الخطوط التونسية، بداية من يوم غد الخميس وإلى غاية 31 مارس 2017، عرضا خاصا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *