free statistics اعترافات مدوّية للإرهابي “الحويمدي” – شبكة المدار نيوز
السبت , 25 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / اعترافات مدوّية للإرهابي “الحويمدي”

اعترافات مدوّية للإرهابي “الحويمدي”

جاء في اعترافات الارهابي توفيق الحويمدي الذي تم القبض عليه مؤخرا بالمهدية متحصنا انه ينتمي لكتيبة الفرقان الارهابية بسوسة المتكوّنة من 8 انفار اصيلي جهة السواسي بقيادة امير الكتيبة نبيل الحدّاد الذي خطط لاغتيال رئيس النجم الساحلي وعضو مجلس النواب رضا شرف الدين .

وقال الحويمدي في اعترافاته انه منذ اختفائه في 2015 عقب محاولة اغتيال شرف الدين ،تحوّل الى مسقط رأسه بمنطقة “الرقايقية” بمعتمدية هبيرة من ولاية المهدية  واختبأ بغابات الزياتين مشيرا الى ان والدته وشقيقته تتوليان تمكينه من المؤونة وذلك باستعمال الارساليات القصيرة عن طريق الهاتف الجوّال .

كما اعترف بتورّط كتيبة الفرقان في مخزن الأسلحة الذي تم اكتشافه من قبل وحدات الحرس الوطني بجهة المسعدين خلال شهر نوفمبر 2015 واعترف ايضا بما كان قد اعترف به زملاؤه الموقوفين بانهم خططوا لاستهداف مؤسسات امنية وعسكرية واقتصادية في تلك الفترة الى جانب شخصيات سياسية بولاية سوسة وذلك لاضعاف الدولة وابراز عدم قدرتها على السيطرة على الوضع .

واضاف الحويمدي انه سيطر على جامع القرية بمنطقة السويس بسوسة وكذلك جامع الهداية بمنطقة سيدي عبد الحميد رفقة مجموعة من الموقوفين من كتيبة الفرقان  وفق ما نشرته صحيفة “الصريح” في عددها الصادر اليوم .

 

Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

حالة الطقس يوم الأحد 26 فيفري 2017

يكون طقس يوم الأحد 26 فيفري 2017،  وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي مغشى بسحب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *