free statistics اليوم تونس /غينيا (س 11.00): المنتخب يستهل حملة الدفاع عن لقبه الافريقي لكرة اليد – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الرياضية / اليوم تونس /غينيا (س 11.00): المنتخب يستهل حملة الدفاع عن لقبه الافريقي لكرة اليد

اليوم تونس /غينيا (س 11.00): المنتخب يستهل حملة الدفاع عن لقبه الافريقي لكرة اليد

يستهل اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2016  حامل اللقب المنتخب التونسي لكرة اليد سيدات مشاركته في بولة امم افريقيا التي تحتضنها انغولا من 28 نوفمبر الى 7 ديسمبر المقبل .

وستكون أولى مواجهات سيدات تونس على الساعة 11 صباحا امام المنتخب الغيني .

وللاشارة فإن المنتخب التونسي يتواجد ضمن المجموعة الثانية التي تضمّ  اربعة منتخبات فقط كل (غينيا والكونغو والجزائر وتونس) لذا سيكون الضغط  أخف بكثير بعد انسحاب مصر من المنافسة في الصيف الماضي وهو ما يضمن للرباعي التأهل للدور ربع النهائي.

وستتنافس التونسيات حاملات اللقب الإفريقي والكونغوليات المتوجات بأربعة ألقاب متتالية (1979 1981 1983 و1985) على المرتبتين الأوليين فيما ستحاول الجزائريات (مرتبة رابعة عام 2014) رفع التحدي .
أما المنتخب الغيني المغمور وصاحب المركز الأخير في دورة الجزائر فقد ضمن تأهله للدور ربع النهائي لكن من سوء حظه قد يكون منافسا للعملاق الأنغولي في هذا الدور.
ولازال المنتخب التونسي يتلذذ فوزه التاريخي باللقب على حساب جمهورية الكونغو الديمقراطية في 2014  كما يحلم في حصد لقبه الرابع والثانيعلى التوالي مثلما حدث له في دورتي 1974 و1976.
لكن مدربه محمد علي الصغير يرى أن المشاركة التونسية سوف لن تكون سهلة بسبب صغر سن اللاعبات وانعدام الخبرة المطلوبة في مثل هذا المستوى من المنافسة مقارنة بتعداد 2014 بالجزائر حيث لم يبق منه سوى اللاعبة إيناس خويلدي.
Facebook Comments

عن بسمة غريبي

شاهد أيضاً

3 أندية أوروبية تغازل المساكني

يبدو أن رحيل يوسف المساكني عن نادي لخويا القطري بات وشيكا سيما وأن التقارير الصحفية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *