free statistics عجز إسرائيل عن السيطرة على الحرائق يكبدها خسائر بمئات الملايين من الدولارات وتشرد مئات العائلات | شبكة المدار نيوز
الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية / العالمية / عجز إسرائيل عن السيطرة على الحرائق يكبدها خسائر بمئات الملايين من الدولارات وتشرد مئات العائلات
nom de ton image
cyclqh0weaa-iwx

عجز إسرائيل عن السيطرة على الحرائق يكبدها خسائر بمئات الملايين من الدولارات وتشرد مئات العائلات

تجددت اليوم السبت، الحرائق التي تشهدها إسرائيل منذ نحو 5 أيام لتصل إلى محيط العديد من البلدات الفلسطينية بالداخل، في وقت هرعت فيه طواقم الإطفاء إلى هذه البلدات للعمل على إخماد ألسنة اللهب ومنع وصولها إلى الأحياء السكنية.

وأعلنت طواقم الإطفاء عن اندلاع حرائق في محيط عدد من البلدات الفلسطينية من بينها الأحراش ومناطق طبيعية قرب الناصرة وعيلوط وزيمر وطمرة وعسفيا وأم الفحم وأحراش وادي عارة قرب بلدة «ميعامى»، حيث وجدت القوات صعوبة في إطفاء الحرائق، نظرا لشدة الرياح، بحسب ما أفاد موقع «عرب 48» الإخباري.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن 13 مستوطنا في مستوطنة «معاليه أدوميم» المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق القدس المحتلة، أصيبوا جراء حريق لم تتضح بعد أسبابه كان شب فجر أمس، في عمارة سكنية مكونة من خمسة طوابق.

ووصفت حالة اثنين من المستوطنين بأنها بالغة الخطورة وثالث بأنها متوسطة، فيما وصفت حالة باقى المصابين بأنها طفيفة، حيث أصيبوا جراء استنشاق الدخان، بالإضافة إلى كدمات ورضوض أثناء محاولتهم الفرار من النيران.

إلى ذلك، وصلت قوات كبيرة من الشرطة إلى مستوطة «حلميش» قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة للمساعدة فى إخماد النيران التى اندلعت فى الأحراش المحيطة بالمستوطنة، فيما تعمل هذه القوات على تقديم المساعدة لإجلاء المستوطنين بعد أن دمرت النيران نحو 15 منزلا.

وفى سياق متصل، دعت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميرى ريجيف، إلى «سحب حق الإقامة من أي شخص يقوم بإضرام النار فى البلاد»، على حد تعبيرها.

وقال مسؤولون فى وزارة البيئة الإسرائيلية إن موجة الحرائق تسببت بخسائر بمئات الملايين من الدولارات، وأن تأثيرها سيستمر لسنوات طويلة.

وفي حيفا، بدأت عملية تقدير الأضرار التي نجمت عن الحرائق، بحسب معطيات البلدية، حيث بقيت نحو 234 عائلة بلا مأوى، فيما وصل عدد المباني التي تضررت إلى 110 مبنا، إلا أنه قد سمح لعشرات الآلاف من السكان الذين تم إجلاؤهم بالعودة إلى منازلهم.

 

Facebook Comments

عن hanen hammami

شاهد أيضاً

584117edc3618893688b45bc

الصين: بحيرة تبتلع حافلة وتقضي على 18 شخصا

لقي 18 شخصا مصرعهم وأصيب اثنان آخران بجروح في الصين، نتيجة سقوط حافلة في بحيرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع