free statistics هل يتّخذ يوسف الشاهد قرارا جريئا بخصوص وزير التربية؟؟ | شبكة المدار نيوز
الخميس , 1 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / هل يتّخذ يوسف الشاهد قرارا جريئا بخصوص وزير التربية؟؟
nom de ton image
هل يتخذ يوسف الشاهد قرارا جريئا بخصوص وزير التربية؟؟

هل يتّخذ يوسف الشاهد قرارا جريئا بخصوص وزير التربية؟؟

يبدو أنّ أيّام ناجي جلول على رأس وزارة التربية صارت معدودة خاصّة في ظلّ توسّع رقعة الاحتجاجات التلمذية وتعدّد منتقديه والساعين إلى الإطاحة به.

صحيح أنّ قرارات ناجي جلول اتّسمت في جزء كبير منها بالارتجال والتذبذب وهو ما أكّده جلول نفسه خلال آخر ظهور تلفزي له بنشرة أخبار الثامنة على القناة الوطنية الأولى حيث اعترف بأنّه أخطأ وبدا مرتبكا في إجاباته وهو ما زاد في تأجيج الحملة التي تشنّ ضدّه.

جلول أخطأ في حقّ المدرّسين وخاصّة النواب منهم وأخطأ في حقّ التلاميذ من خلال تسرّعه في تطبيق قرارات لجنة الإصلاح التربوي جملة واحدة دون مراعاة لمصلحة التلميذ ومدى تقبّله لهذه القرارات خاصّة في ما يتعلّق برزنامة الفروض والعطل المدرسيّة. إضافة إلى دخوله في صراعات وشدّ وجذب مع نقابات التعليم لا طائل من ورائها.

كلّ هذا لا يبرّر ما نشهده اليوم من زجّ بتلاميذ في عمر الزهور في معركة، هي بالأساس سياسيّة حسب رأينا، لا ناقة لهم فيها ولا جمل والأخطر من ذلك ترديدهم لشعارات لا يفقهون معانيها لنتساءل هنا من يقف وراءهم؟ ولماذا في هذا الوقت بالذات؟.

أنا شخصيا لا أوافق ناجي جلول في عديد القرارات التي اتّخذها بشأن إصلاح المنظومة التربوية لكن أن تتمّ إهانة وزير بمثل هذه الطريقة فهذا أمر غير مقبول في اعتقادي بل هو أمر خطير على مستقبل التعليم في بلادنا وانحراف في أخلاقنا وقيمنا وعاداتنا.

الرجل بذل جهودا كبرى في سبيل تطوير المنظومة التربوية حسب رؤيته الخاصّة (من اجتهد وأصاب فله أجران ومن اجتهد ولم يصب فله أجر واحد) وعلى رئيس الحكومة أن يتّخذ قرارا عاجلا وجريئا إمّا بتثبيت ناجي جلول على رأس وزارة التربية ودعوة كلّ المتداخلين في العملية التربوية إلى إيجاد حلول عملية عاجلة لإنقاذ أبنائنا التلاميذ مما تردّوا فيه، وبالتالي إسكات كلّ المشكّكين والمناوئين. أو تغييره بشخصيّة مستقلّة تحظى بإجماع كلّ الأطراف دون الرضوخ لأيّ إملاءات كانت لأنّ مصلحة أبنائنا التلاميذ فوق كلّ اعتبار.

 

محمّد بن ضو

 

 

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

capture

استئناف حركة العبور بالمعبر الحدودي حزوة الوادي بولاية توزر بعد عطب دام لساعات

استأنفت مساء اليوم حركة العبور بالمعبر الحدودي حزوة الوادي بولاية توزر، وذلك بعد انقطاع تواصل لمدة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع