free statistics مجلس الھیئة الوطنیّة للمحامین يطالب بإقالة وزيرة المالیّة | شبكة المدار نيوز
الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / مجلس الھیئة الوطنیّة للمحامین يطالب بإقالة وزيرة المالیّة
nom de ton image
images_4_0

مجلس الھیئة الوطنیّة للمحامین يطالب بإقالة وزيرة المالیّة

أعلن مجلس الھیئة الوطنیّة للمحامین المنعقد بصفة طارئة لیلة الثلاثاء في بيان له بخصوص مشروع قانون
المالیة لسنة 2017:
“إّن مجلس الھیئة الوطنیّة للمحامین المنعقد بصفة طارئة لیلة الثلاثاء الموافق للثاني والعشرين من شھر نوفمبر 2016على إثر التّعاطي السلبي والخطیر للحكومة وخاصة وزارة المالیّة مع مشروع قانون المالیّة في بابه المتعلّق بجباية المھن الحّرة وخاصة المحامین والمغالطات الإعلامیة وعدم الجّديّة في المفاوضات مع ممثلي ھیاكل المحامین والوعود الّزائفة بإلغاء الفصول :55، 31 ، 30 من مشروع قانون المالیّة ثّم التّراجع عن ذلك من طرف واحد والتّمسك بتمرير المشروع في ن ّصة الأصلي:
1. يعتبر أّن سیاسة الحكومة الاستفزازيّة تجاه المحاماة التّونسیّة ھي محاولة يائسة لضرب المھنة لن تزيد المحامین إلا إصرارا على الّدفاع على حقوقھم موحدين حول ھیاكلھم في التّصّدي لھذا المشروع الخطیر.
2. يعبّر مجّددا عن رفضه القاطع لكل إجراءات جبائیّة إستثنائیّة وإنتقائیّة تمس من مبدإ المساواة ومن مجانیّة التّقاضي ومن مبدإ الولوج للعدالة ويطالب بإسقاط كل الفصول التي تم ّس من عمل المحامي أو تضیّق علیه في مجال تدخله.
3. يجّدد دعوة المحامین المشاركة في الإضراب العام المقّرر الیوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016 والحضور بكثافة في الوقفة الاحتجاجیة أمام مجلس نواب ال ّشعب بداية من الساعة العاشرة صباحا بالّزي الرسمي للمحاماة التّونسیّة.
4. يقّرر تنفیذ وقفات إحتجاجیّة بكافّة المحاكم يومي الخمیس والجمعة (24 و 25 نوفمبر 2016) وحمل الشارة الحمراء مشفوعة باجتماعات إخباريّة تحسیسیّة وتعبويّة.
5. يدعو كافّة المحامین إلى جلسة عاّمة استثنائیّة التي ستنعقد يوم السبت 26 نوفمبر 2016 للتداول في الأشكال النّضالیّة التّصعیديّة .
6. يدعو الحكومة للكف عن إستھداف المحاماة ومحاولة تشويھھا للتّغطیّة على سیاساتھا الفاشلة المرفوضة من جمیع القطاعات والمنظمات المھنیّة والاجتماعیّة الفاعلة في البلاد.
7. يطالب بإقالة وزيرة المالیّة حالا لفشلھا الّذريع في إدارة موضوع الجباية.”

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

peugeot-pick-up

قريبا في تونس: انطلاق تركيب وتسويق سيارة “PEUGEOT PICK-UP ”

تنطلق شركة ستافيم في مرحلة جديدة من الشراكة مع مجمع PSA وتعلن عن توقيع اتفاقية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع