free statistics اعترافات خطيرة للمرأة التركية التي تمّ إلقاء القبض عليها بولاية المنستير | شبكة المدار نيوز
الخميس , 1 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / اعترافات خطيرة للمرأة التركية التي تمّ إلقاء القبض عليها بولاية المنستير
nom de ton image
اعترافات خطيرة للمرأة التركية

اعترافات خطيرة للمرأة التركية التي تمّ إلقاء القبض عليها بولاية المنستير

ألقت الوحدات الأمنية أمس الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 على امرأة من أصل سوري وتحمل الجنسية التركية وصلت إلى تونس أوّل أمس الإثنين قادمة من تركيا وهي متزوّجة من عنصر إرهابي تونسي.
وحسب ما ورد في جريدة الصريح الصادرة اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016، فقد جاء في اعترافات المرأة الموقوفة أنّها تعرّفت على العنصر الإرهابي التونسي خلال شهر أكتوبر من سنة 2014 بمدينة جرابلس بريف حلب.
وأشارت إلى أنّ تنظيم داعش الإرهابي عيّن زوجها (ج.ف) أميرا مكلّفا بالخدمات في جرابلس، ثمّ تحوّلا إلى منبج التابعة لحلب بعد قرار التنظيم الإرهابي تحويل جرابلس إلى منطقة عسكرية. وأضافت بأنّهما مكثا هناك حوالي 6 أشهر وكانا يتقاضيان راتبا شهريا بـ 50 دولارا لكلّ منهما، إضافة إلى التكفّل بمعلوم كراء المنزل الذي كانا يسكنانه..
وأضافت المرأة في اعترافاتها بأنّها تمكّنت من الهرب نحو تركيا بعد التنسيق مع الجيش التركي في شهر فيفري 2016، وتمّ إلقاء القبض على زوجها الذي يكنّى بأبي اليمن التونسي وإيداعه السجن وإطلاق سراحها باعتبارها تحمل الجنسية التركية. لتعلم في ما بعد بأنّه تمّ ترحيل زوجها نحو تونس في أواخر سبتمبر الماضي.

وقالت بأنّ فكرة القدوم إلى تونس والعيش مع زوجها بمنزل حياة من ولاية المنستير خامرتها بعد قضاء زوجها لعقوبته السجنية وإطلاق سراحه.
يشار إلى أنّ النيابة أذنت بالاحتفاظ بها ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنها موضوعها تكوين وفاق يهدف إلى الاعتداء على الأمن الداخلي والانضمام إلى تنظيم إرهابي.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

capture

استئناف حركة العبور بالمعبر الحدودي حزوة الوادي بولاية توزر بعد عطب دام لساعات

استأنفت مساء اليوم حركة العبور بالمعبر الحدودي حزوة الوادي بولاية توزر، وذلك بعد انقطاع تواصل لمدة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع