free statistics اليعقوبي :”متمسكون برحيل ناجي جلول..والنقابة ستنفذ تجمّعا يوم 30 نوفمبر الجاري هو الأضخم في تاريخ التعليم في تونس” – شبكة المدار نيوز
الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية / الإجتماعية / اليعقوبي :”متمسكون برحيل ناجي جلول..والنقابة ستنفذ تجمّعا يوم 30 نوفمبر الجاري هو الأضخم في تاريخ التعليم في تونس”
nom de ton image
%d9%86%d8%a7%d8%ac%d9%8a-%d8%ac%d9%84%d9%88%d9%84_%d9%84%d8%b3%d8%b9%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%b9%d9%82%d9%88%d8%a8%d9%8a

اليعقوبي :”متمسكون برحيل ناجي جلول..والنقابة ستنفذ تجمّعا يوم 30 نوفمبر الجاري هو الأضخم في تاريخ التعليم في تونس”

أكد اليوم الثلاثاء، كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، على موجات راديو شمس آف آم، أن وزير التربية ناجي جلول أصبح مُعيق حقيقي لعمل لجان الإصلاح التربوي وبدأ ببناء مشروع موازي للاصلاح يضرب المدرسة العمومية في العمق.

وأضاف لسعد اليعقوبي أنه كان على جلول أن يستقيل من المشهد الإعلامي في علاقة بمسألة الإصلاح.

وأوضح أن جلول بدأ بالحديث عن إدخال الخواص للمؤسسة التربوية “الخدمات المدرسية ستعطى للشركات الخاصة وكذلك المطاعم أيضا والنقل المدرسي وهو ما يعني بالضرورة التفويت المباشر والضرب في صميم المدرسة العمومية” وفق قوله.

وشدد على أن خلاف النقابة مع جلول هو خلاف بين مشروع نقابي يدافع عن المدرسة العمومية ومجانية التعليم ويطلب بأن الدولة تتحمل مسؤوليتها الكبرى في تعهد التعليم وتكافؤ الفرص ومبدأ المساواة بين التلاميذ، ومشروع يذهب في اتجاه فتح مجال الاستثمار الخاص في المدارس العمومية بما يخلق عدم التوازن وعدم التكافؤ والمساس بمجانية التعليم”.

وأبرز لسعد اليعقوبي تمسك النقابة برحيل وزير التربية، مشيرا إلى أن التجمع الذي ستنفذه النقابة يوم 30 نوفمبر الجاري سيكون الأضخم في تاريخ التعليم في تونس وربما الأضخم في تاريخ المدرسة في العالم.

شمس آف آم

Facebook Comments

عن hanen hammami

شاهد أيضاً

%d9%86%d8%a7%d8%ac%d9%8a-%d8%ac%d9%84%d9%88%d9%84-23

فيديو مسرّب/ وزير التربية يدعو أنصار نداء تونس إلى”اختراق” المؤسسة التربوية…وعدد المربين في الوقفة الاحتجاجيّة الأخيرة لم يتجاوز الـ300

تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لوزير التربية ناجي جلول في اجتماعه الأخير ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *