free statistics ردّ وزير الداخليّة على تساؤلات نواب مجلس الشعب | شبكة المدار نيوز
الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / ردّ وزير الداخليّة على تساؤلات نواب مجلس الشعب
nom de ton image
%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d9%85%d8%ad%d8%ac%d9%88%d8%a8-%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%a9

ردّ وزير الداخليّة على تساؤلات نواب مجلس الشعب

دام نقاش نواب مجلس الشعب لأكثر من 3 ساعات في خصوص ميزانية وزارة الداخلية حيث تطرّق العديد من النواب الى نقص الامكانيات لأعون الامن والصعوبات التي تواجههم خاصة على الحدود.

و للردّ على هذه التساؤلات أكّد وزير الداخلية الهادي مجدوب أن  المؤسسة الأمنية ليست في معزل عن الاوضاع العامّة للبلاد وإمكانياتها الحالية.

وأضاف الوزير، الإعتمادات المخصصة لتهيئة المراكز الأمنية ارتفعت بما يعادل تقريباً ثلاث مرات مقارنة بالسنة الفارطة وأن إحداث وحدات جديدة لا يساهم في تطوير المردود الأمني بقدر ما يقلص منها لأن الإمكانيات المادية الموجودة هي نفسها.

كما افاد أن الوزارة ستكون صارمة تجاه أعوان الأمن المخالفين للقانون وانها ستعمل على ترسيخ عقلية جديدة في صفوف الأمنيين وإعادة رسكلة وتدريب الأعوان المباشرين  ،و ستسعى لإرساء منهجية تقوم على التدريب المستمر حتى بعد التخرج.

وأعلن الهادي محجوب أن هناك مشروع لإحداث إدارة عامة لحقوق الإنسان صلب الوزارة ، وأنها ستعمل على تحسين الخدمات  وتدعيم المؤسسة الأمنية بالإمكانيات اللازمة على غرار شراء 2000 سيارة أمنية

وفي خصوص حماية المحيط المدرسي قال الوزير أنه أولوية من أولويات الوزارة لحماية الناشئة من الإنخراط في منظمات إرهابية في المستقبل.

عن تكاليف جواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الالكترونية اوضح محجوب أن تكلفة الأوّل تبلغ 20 مليون دينار وتكلفة بطاقة التعريف الإلكترونية 25 مليون دينار مؤكّدا أن المعطيات الشخصية التي سيتم تخزينها في شريحة بطاقة التعريف الإلكترونية مضبوطة وسيتم وضعها في قاعدة بيانات مشفرة

من جهة اخرى أكّد بأنه تم تمكين هيئة الحقيقة والكرامة من الإطلاع على أرشيف الوزارة وعديد من المناطق الأمنية

Facebook Comments

عن بسمة غريبي

شاهد أيضاً

%d9%81%d8%b3%d9%81%d8%a7%d8%b7

كلفتها 75 مليون دولار: وزارة النقل تقتني 20 قاطرة جديدة لنقل الفسفاط

كشف كاتب الدولة لدى وزير النقل هشام بن أحمد اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2016 أنّ ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع