free statistics ماذا في زيارة وزيرة الصحة الى الصين ؟ – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / ماذا في زيارة وزيرة الصحة الى الصين ؟
nom de ton image
وزيرة الصحة

ماذا في زيارة وزيرة الصحة الى الصين ؟

عقدت وزيرة الصحة سميرة مرعي فريعة جلسة عمل مع نضيرها الكوري السيد Chung Chinyoub، تمّ خلالها الاتّفاق على إحداث فريق عمل مشترك يعهد إليه متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم التي تمّ توقيعها مؤخرا بين البلدين وعلى التشجيع على تبادل الخبرات في مجالات ترشيد التصرف في الوحدات الصحية وزراعة الأعضاء واستئصال الأورام وصناعة التلاقيح والأدوية.
والتقت  الوزيرة  برؤساء العديد من الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي حول مساهمة قطاع الصحة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في آفاق سنة 2030 وتناول القاء بالخصوص آفاق دعم التعاون مع بلدانهم في القطاع الصحي. كما شاركت في جلسة حوارية حول مساهمة التهيئة العمرانية الحديثة في النهوض بالصحة النفسية للمواطنين

تؤدي السيدة سميرة مرعي فريعة، وزيرة الصحة زيارة عمل إلى الصين تنتهي يوم 24 نوفمبر 2016 للمشاركة في الدورة التاسعة للمؤتمر  الذّي تنظمه المنظمة العالمية للصحّة تحت عنوان “الصحة للجميع والجميع للصحة” بمدينة شنغاي بمشاركة 43 وزير ونائب وزير.
وقد افتتح هذه الدورة السيد Li Keqiang، الوزير الأول الصيني بحضور كلّ من السيدة Li Bin، الوزيرة المكلفة باللجنة الوطنية الصينية للصحة والتخطيط العائلي والسيدة Margaret Chan، رئيسة المنظمة العالمية للصحة.
وتطرقت أشغال المؤتمر إلى سبل الكفيلة بتحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة ضمن خطط وإستراتجيات الدول الأعضاء، إضافة إلى دعم تبادل التجارب في مجال الحوكمة والعمل الصحي الاجتماعي ودعم المعرفة الصحية.

Facebook Comments

عن راضية قيزاني

شاهد أيضاً

capture

رسمي: وزارة التربية تعلن عن تعديلات في الزمن المدرسي..وعطلتيْ الشتاء والربيع

في تصريح اعلامي، اعلن وزير التربية ناجي جلول أنّ تاريخ العودة المدرسية للسنة المقبلة سيكون الأول ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *