free statistics متابعة: التونسية زوجة الإرهابي مختار بلمختار تكشف مكانه | شبكة المدار نيوز
الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية / العالمية / متابعة: التونسية زوجة الإرهابي مختار بلمختار تكشف مكانه
nom de ton image
15135725_10211168985961442_883769480_n

متابعة: التونسية زوجة الإرهابي مختار بلمختار تكشف مكانه

ذكرت إدارة مكافحة الإرهاب في شرق ليبيا، أن  أسماء الكدوسي زوجة الإرهابي الجزائري مختار بلمختار وهي تونسية، كشفت للمحققين أن بلمختار على قيد الحياة ويعيش في جنوب ليبيا.

وأبلغ سامي المتريح، المتحدث باسم الإدارة لـ”رويترز”، بأن كدوسي أنجبت بنتا قبل نحو 40 يوما.

وللاشارة فإن بلمختار  الملقب بـ “بن لادن الجزائر” هو زعيم جماعة المرابطون  وهو “رأس” تنظيم القاعدة في المغرب العربي ذو شخصية بارزة من بين المتطرفين في منطقة الساحل الإفريقي، وله صلات وثيقة في أرجاء المنطقة.

 

وقد أعلنت السلطات عدة مرات وفاته قبل أن يعاود الظهور لتدبير هجمات أو عمليات خطف شملت غارة على محطة للغاز بالجزائر، أسفرت عن مقتل 40 عاملاً في 2013.

جدير بالذكر أن ضربة جوية أميركية استهدفت بلمختار في جوان 2015 في مدينة أجدابيا بشرق ليبيا، لكن جماعته أعلنت بعدها بفترة وجيزة نجاته من الهجوم.

في المقابل أعلنت إدارة مكافحة الإرهاب في شرق ليبيا في بيان لها، أن أسماء كدوسي كانت تسافر بصحبة تونسية أخرى تدعى عفاف حاجي، وإنهما كانتا تقيمان مع متشدد من القاعدة يدعى جبريل العبد.

وأضاف البيان أنه تم اعتقالهما على طريق جنوبي درنة بعد ورود أنباء إلى السلطات من مستشفى في المدينة بأن امرأة أجنبية في حالة وضع دون زوجها.

وذكر البيان أن التحقيقات الأولية أظهرت أن المرأتين أقامتا في السابق في معسكرات “للإرهابيين” بمنطقة الجفرة الصحراوية في وسط ليبيا مع بلمختار، وأنه هو من أرسلهما إلى درنة من أجل الولادة.

Facebook Comments

عن بسمة غريبي

شاهد أيضاً

58443911c36188c81c8b4567

مقتل 5 من عناصر الشرطة على يد زملائهم

قتل 5 من عناصر الأمن الأوكراني على يد زملاء لهم، عن طريق الخطأ، أثناء تنفيذ ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع