free statistics بدرة قعلول: هذه وجهة الأسلحة المحجوزة في بن قردان – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 20 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / بدرة قعلول: هذه وجهة الأسلحة المحجوزة في بن قردان

بدرة قعلول: هذه وجهة الأسلحة المحجوزة في بن قردان

حذّرت رئيسة المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية الأمنية والعسكرية، بدرة قعلول، من خطر دخول ترسانة من الأسلحة إلى جنوب تونس، متسائلة هل أن ترسانة الأسلحة المحجوزة ببن قردان، مؤخرا، كانت بهدف التخطيط والإعداد إلى تنفيذ عمليات إرهابية في تونس؟ أم كانت بمثابة نقطة عبور قصد تحويل الأسلحة إلى الجزائر؟.

وقالت بدرة قعلول، أن بن قردان تبقى دائما نقطة ساخنة جدا خاصة في ظل المعلومات التي تؤكد أن السلاح الذي تمّ حجزه في المخازن، هو سلاح حديث الدخول إلى تونس، بحسب ما نشرته صحيفة “الفجر” الجزائرية .

وأشارت إلى أن الأسلحة المحجوزة تعتبر من الأنواع المتطورة للغاية بل والمدمرة، وهو ما يعكسه وجود الكم الهائل من الصواريخ المضادة للطائرات والدبابات.

وأكّد المصدر أن هذا الكم الهائل من السلاح وعلى ذلك القدر من التطور، يرجّح أنه مخصص لجيش كامل ولخلايا إرهابية موجودة ومستعدة لحمله واستعماله في ظل تسجيل عودة العديد من الإرهابيين من الموصل ومن ليبيا ومن سوريا إلى تونس، واعتبرت أن كل الاحتمالات واردة وخطيرة سواء كان هذا السلاح لعمليات إرهابية تنفذ في تونس أو في بلد آخر.

وحول من يقف وراء عملية إدخال هذه الأسلحة ومن يقوم بتمويل شرائها، أبرزت بدرة قعلول، أنها تتمثل في بارونات تجارة السلاح والتي يمكن لها أن تنتمي إلى المافيا العالمية، زد على ذلك ربطها بالتنظيم الإرهابي داعش الذي يعلم الجميع من يقف وراء تمويله وتموينه.

Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

إعفاء مدير إقليم الأمن الوطني بالقيروان من مهامه… التفاصيل

تم أمس السبت 18 فيفري 2017، إعفاء مدير إقليم الأمن الوطني بالقيروان شكري موسى من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *