free statistics اليوم: مسرحية “شقف” تفتح أيام قرطاج المسرحية – شبكة المدار نيوز
الخميس , 23 فبراير 2017
الرئيسية / الثقافية / اليوم: مسرحية “شقف” تفتح أيام قرطاج المسرحية

اليوم: مسرحية “شقف” تفتح أيام قرطاج المسرحية

يفتح اليوم الجمعة 18 نوفمبر، المسرح البلدي بتونس ابوابه ليعلن عن انطلاق  فعاليات الدورة 18 لأيام قرطاج المسرحية والتي تتواصل إلى غاية 26 نوفمبر الجاري .

وستفتتح  الفعاليات بمسرحية « شقف » عن فكرة للمسرحي الراحل عز الدين قنون وإخراج سيرين قنون ومجدي بومطر. وتتميز هده الدورة بمشاركة 18 عملا تونسيا إلى جانب 17 عملا عربيا مقابل 10 أعمال إفريقية و17 أجنبية ليبلغ مجموع المسرحيات المشاركة 62.

وتنطلق هذه التظاهرة ببرمجة عروض خاصة تهدف إلى تمكين أصحاب المشاريع من المسرحيين التونسيين الذين لا تزال أعمالهم في طور الإنجاز من فرصة عرضها على المنظمين والمنتجين الحاضرين في هذه الدورة

وستقام هذه العروض الخاصة أيام 19 و20 و21 نوفمبر الجاري في الفترة المسائية وستخصص لعقد لقاءات بين المشرفين ومديري المهرجانات والمنتجين

كما ستتولى هيئة أيام قرطاج المسرحية تكريم الكاتب المسرحي العالمي “وليام شكسبير” الذي تحتفي كل بلدان العالم هذه السنة بمرور أربع مائة سنة على وفاته، وذلك من خلال عقد ندوة دولية تهتم بآثار شكسبير تحمل عنوان “شكسبير بلا حدود” و سيتم عرض 6 مسرحيات من المدونة المسرحية الشكسبيرية من بينها مسرحيتان تونسيتان فضلا عن برنامج تبادل لفائدة 20 طالبا من تونس وبلجيكا وألمانيا في شكل ورشة تحت عنوان أكاديمية شكسبير ستتواصل من 22 إلى 27 نوفمبر.

Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

فيديو: نوفل الورتاني يهاجم بسيس وشجار وكلام غير لائق بين كريم الغربي وبسام الحمراوي على المباشر

سخر فريق برنامج “لاباس” الذي يعرض على قناة الحوار التونسي من الشجار غلى قناة التاسعة بين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *