free statistics خطير/ اعترافات مدوّية لفتاة قاصر قضت 3 أيّام مع إرهابيي بنقردان | شبكة المدار نيوز
السبت , 3 ديسمبر 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / الإجتماعية / خطير/ اعترافات مدوّية لفتاة قاصر قضت 3 أيّام مع إرهابيي بنقردان
nom de ton image

خطير/ اعترافات مدوّية لفتاة قاصر قضت 3 أيّام مع إرهابيي بنقردان

كانت “شبكة المدار نيوز” سبّاقة في نشر خبر إلقاء القبض على امرأة أصيلة بنقردان مورّطة في ما يسمّى بـ”جهاد النكاح” بجزيرة جربة وهي على علاقة بمجموعة بنقردان الإرهابية.

ونعود اليوم بأكثر تفاصيل حول اعترافات هذه المرأة والتي تبيّن لاحقا أنّها قاصر تبلغ من العمر 16 سنة.

رابط المقال السابق

وقد جاء في اعترافات الفتاة، حسب ما أوردته جريدة الصريح في عددها الصادر اليوم السبت، أنها التقت بـ4 شبّان متشدّدين لهم علاقة بمجموعة بن قردان الإرهابية وأنّها أقامت معهم لمدّة 3 أيام في إحدى الخيمات في غابة زياتين على شواطئ بن قردان. وقدّمت، صحبة صديقتها، (مسجونة في سجن حربوب بتهمة السرقة) المساعدة لهؤلاء المتشدّدين وهم أصيلو بن قردان، مقابل 300 دينار لهما، وأضافت أنّهما مكثتا في الخيمة بين 29 فيفري و2 مارس الماضي.

وأضافت أنّ صديقتها اقترحت عليها الفكرة، حيث تنقّلت معها إلى بنقردان على متن سيّارة أجرة وهناك اعترضتهما سيّارة على متنها إرهابيان ولاحظت خلال ركوبها السيارة وجود كمّية من الأدوية والضمادات والخراطيش إلى جانب مواد غذائيّة.
وقالت الفتاة الموقوفة إنّها ساعدت هؤلاء في إعداد الأكل والتنظيف، وأنهم طالبوا وصديقتها بالصلاة وارتداء الحجاب، مؤكدة أنّ أحد الأشخاص الذين تعرّفت عليهم كان يقطن بجانب منزل الإرهابي مفتاح مانيطة الذي تمّ القضاء عليه خلال أحداث بنقردان.

وجاء في اعترافاتها أيضا أنّ هؤلاء الأشخاص كانوا يغادرون الخيمة فجرا ولا يعودون إليها إلاّ منتصف النهار وفي يوم 3 مارس 2016 مكّنوها وصديقتها من مبلغ مالي (300 دينار لكلّ واحدة) وطالبوهما بالمغادرة لأنّ لديهم مهمّة عاجلة، حسب قولها.

وتواصل المتّهمة سرد اعترافاتها قائلة إنّها اتّصلت يوم 7 مارس بأحد الأشخاص الذين التقتهم في الخيمة لتستفسره عمّا يحدث فأجابها قائلا بأنّهم “ليسوا 47 إرهابيا ولا هم 200 واحد”. وأضافت أنّها توجّهت خلال شهر أفريل إلى بنقردان والتقت أحدهم حيث سلّمها مبلغ 10 دنانير.

وقد أذنت النيابة العموميّة بالاحتفاظ بها وتوجيه عديد التهم لها من بينها الانتماء إلى تنظيم إرهابي داخل التراب التونسي وخارجه.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

%d8%aa%d8%b1%d8%aa%d9%8a%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%ac

ترتيب الـ10 برامج تلفزية الأكثر مشاهدة خلال شهر نوفمبر 2016

نشر مدير مؤسسة سيغما كونساي حسن زرقوني ترتيب أكثر 10 برامج تلفزية تونسية مشاهدة خلال ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع