free statistics متابعة/ تجاوز عددهم 200 نفر: الأمن يلقي القبض على 4 مراهقين ينتمون إلى طائفة “عبدة الشيطان” – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية / الإجتماعية / متابعة/ تجاوز عددهم 200 نفر: الأمن يلقي القبض على 4 مراهقين ينتمون إلى طائفة “عبدة الشيطان”
nom de ton image
عبدة الشياطين

متابعة/ تجاوز عددهم 200 نفر: الأمن يلقي القبض على 4 مراهقين ينتمون إلى طائفة “عبدة الشيطان”

  1. متابعة لما نشرناه عن إلقاء القبض عن تلميذتين من عبدة الشيطان بمعتمدية الصخيرة نعود بعود بأكثر تفاصيل عن الظاهرة التي أرّقت الشارع التونسي، حيث توفرت معلومات تفيد ان بعض التلاميذ في مؤسسة تربوية بالجهة تم إستقطابهم من طرف ما يسمى بعبدة الشيطان فعلا. وبعد مراجعة النيابة العمومية بصفاقس اذنت لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمحرس بالتقصي عن هذا الموضوع الذي كنا قد سمعنا عنه في تونس منذ ايام في هجة المروج. وقد قامت قوات الحرس بالتحري عن القصة بحرفية وذكاء شديدين حيث تم إستدراج التلاميذ بطريقة لا تجلب الإنتباه والتحري عن الافراد المنتمين إلى هذا التيار. وبعد حصر الشبهة في افراد معينين، وقع إعلام المندوب الجهوي للطفولة واولياء التلاميذ والمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس ليبدأ التحقيق مع المشتبه بهم في الإنتماء إلى “عبدة الشيطان”.

وبعد التحري مع تلميذتين لم يتجاوز عمر كل منهما 14 سنة وتلميذين لم يتجاوز عمرهما 16 سنة افادت نتائج التحريات (حسب إعترافات المستجوبين) إلى انه هنالك تقريبا قرابة ال 200 منخرط في هذه ـ الديانة ـ كما كانوا يسمونها من مختلف انحاء الجمهورية. كما ان التحريات تفيد ان الإستقطاب يتم على شبكة الفايسبوك ليلا .

وايضا حسب التحريات، الولايات التي تم التواصل فيها مع تلامذة في خصوص عبدة الشيطان هي : تونس ، نابل ، ڨابس ، صفاقس ، والغريب ان التلاميذ الذين وقع التحري معهم في صفاقس هم من ابرز التلاميذ الناجحين في المستوى الدراسي وقد عبروا عن ندمهم امام اوليائهم لوقوعهم ضحايا لهذه الترهات الدخيلة عن بلادنا والذي يستعمل اصحابها اساليب قذرة تشمل الإغرءات والترهيب وهو الشئ الذي يتطلب تدخل كافة الاطراف من وزارة التربية والمجتمع المدني وكل عائلة تخاف على فلذات اكبادها للحد والقضاء على هذه الظاهرة.

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

الرديف إلقاء القبض على شخص يصنع الأسلحة النارية

معبر الذهيبة: إيقاف ليبي وحجز مبلغا هاما من العملة الصعبة تقدّر بـ80 ألف دينار

تمكنت صباح اليوم الإربعاء 7 ديسمبر 2016، فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بالمعبر الحدودي ذهيبة من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *