free statistics صحيفة فرنسية تكشف السبب الرئيسي لسجن النقابييْن الأمنييْن عصام الدردوري ووليد زروق – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / صحيفة فرنسية تكشف السبب الرئيسي لسجن النقابييْن الأمنييْن عصام الدردوري ووليد زروق
nom de ton image
صحيفة فرنسية تكشف السبب الرئيسي لسجن النقابيين الأمنيين عصام الدردوري ووليد زروق

صحيفة فرنسية تكشف السبب الرئيسي لسجن النقابييْن الأمنييْن عصام الدردوري ووليد زروق

ذكرت صحيفة “لوكانار انشيني “le canard enchainé” الفرنسية، في عددها الصادر أمس الأربعاء 16 نوفمبر 2016، أنّ 6 فرنسيين ومحامييهم رفضوا تلبية دعوة من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لحضور موكب من المنتظر إلتئامه يوم 18 نوفمبر الجاري لتذكر ضحايا الاعتداء الارهابي الذي استهدف مجموعة من السياح بمتحف باردو يوم 18 مارس 2015.

وأضافت الصحيفة أن الفرنسيين الستة أصيبوا بجروح خلال الاعتداء الذي خلف 24 قتيلا منهم 4 فرنسيين.

وأشارت إلى أن الفرنسيين الستة وصفوا دعوة رئاسة الجمهورية بـ”فرقعة إعلامية أشبه بذر الرماد على العيون” نظرا لأن التحقيق في الحادث يراوح مكانه نتيجة إخلالات متكررة.

ولاحظت الصحيفة أن غضب الفرنسيين الستة يعود إلى عدّة إسباب أولها أنه تم الإفراج عن 6 من المشتبه في تواطئهم مع الإرهابيين.

وذكرت “لوكانار انشيني“ أنّ ثلاثة من هؤلاء اعترفوا خلال استجوابهم بأنّهم يسعون لمحاربة “حكومة الكفار” وأن اعترافاتهم حول رصد المتحف ونقل الأسلحة والإرهابيين جاءت متطابقة وأنهم تراجعوا بعد ذلك في اقوالهم بدعوى أنهم أدلوا بها تحت التعذيب وأن قاضي مكافحة الارهاب البشير العكرمي أطلق بعد ذلك سراحهم.

ثانيا – تضيف الصحيفة نقلا عن الصحافة التونسية – لان هناك شكوكا حول تعاطف القاضي المذكور الذي رُقي لرتبة وكيل جمهورية مع الاسلاميين ومازال ملفه محل تحقيق في وزارة العدل.

ثالثا – تقول الصحيفة – إذا كان المشتبه فيهم أحرارا فإن اثنين من النقابيين الأمنيين هما وليد زروق وعصام الدردوري يقبعان خلف القضبان لأنّهما أبلغا عن الإخلالات التي صاحبت التحقيق في الاعتداء المذكور.

وتشير الصحيفة إلى أنّ وليد زروق مسجون منذ 100 يوم لأنّه كشف على موقعه بـ”فايسبوك ” أسماء الموظفين الذين أزالوا براهين على وجود تلاعب بنتائج التحقيق.

أما عصام الدردوري فقد لحق بوليد زروق منذ 10 أيام بعدما توجه بنفس الاتهامات عبر احدى القنوات التلفزية وقد دخل الاثنان في إضراب جوع.

رابعا – تقول الصحيفة – تمت اقالة رئيس منطقة باردو حاتم خربوش لانه كشف رفض الداخلية الاستجابة لطلبه بتعزيز الحراسة بمنطقة باردو بسبعة رجال شرطة ليلة قبل الاعتداء الارهابي بعد تلقيه معلومات حول امكانية وقوع هجوم  على المتحف.

صحيفة فرنسية تكشف السبب الرئيسي لسجن عصام الدردوري ووليد زروق

Facebook Comments

عن رصد

شاهد أيضاً

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%81%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%8a%d8%a9

تعويض خسائر السفارة الأمريكية في تونس: مشروع فصل إضافي في قانون المالية 2017

تم منذ قليل في مجلس نواب الشعب إيداع مشروع “فصل وطني”، لتعديل مشروع قانون المالية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *