free statistics غريب: إصابة طفلين بمرض نادر حيّر الأطبّاء – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 20 فبراير 2017
الرئيسية / العالمية / غريب: إصابة طفلين بمرض نادر حيّر الأطبّاء

غريب: إصابة طفلين بمرض نادر حيّر الأطبّاء

أصيب الطفلان عبد الرشيد هاشم، وشعيب هاشم 9 و13 عاما، بمرض نادر جدا لم يستطع الاطباء إيجاد تفسير لأعراضه التي لم يسمع بها أحد من قبل.

فحسب الخبراء بعد إصابة الطفلين بهذا المرض أصبح الجميع يطلق عليهما لقب “طفلي الشمس”، فحياتهما أصبحت تشبه إلى حد كبير “حياة النباتات”، ففي فترة النهار يعيش الطفلان حياة طبيعية ويمارسان العديد من النشاطات، أما “بعد غروب الشمس فيصابان بشيء يشبه الغيبوبة فتبدأ عيونهما بالانغلاق، ويفقدان جميع حواسهما، فلا يشعران بعدها بالعطش أو الجوع، ويتوقف دماغاهما عن أداء العديد من الوظائف.

من جانبه وبحسب موقع الـديلي ميل” قال جاويد أكرم أستاذ الطب في معهد باكستان للعلوم الطبية والذي يشرف على حالة الطفلين “يقوم الأطباء بالفحوصات الطبية من أجل تحديد السبب الكامن وراء استمرار نشاط الطفلين في النهار، في حين لا يمكنهما فتح عيونهما أو التحدث وتناول الطعام عندما تغيب الشمس”.

وأكد أكرم أن الحكومة توفر الرعاية الطبية المجانية للطفلين المنحدرين من عائلة فقيرة، كما تخضعهما لاختبارات طبية مكثفة، وتم إرسال عينات من دمهما إلى المتخصصين في الخارج للقيام بالمزيد من الفحوصات، كما تم جمع العديد من عينات التربة والهواء من القرية التي تعيش فيها عائلة الطفلين.

ويذكر أن الطفلين ينحدران من عائلة تقطن في قرية بالقرب من كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، وتجمع والدا الطفلين قرابة من الدرجة الثانية.

وفي تعليق على المرض الذي يصعب تفسيره حتى الآن قال والد الطفلين “أعتقد أن أطفالي يحصلون على طاقتهم من الشمس”.

لكن الأطباء أشاروا إلى أن هذه الفكرة قد تكون غير صحيحة “فيما يتعلق بدور الشمس”، موضحين أن الأولاد يمكنهم الحركة خلال النهار حتى عندما يتم وضعهم في غرفة مظلمة أو عندما تحجب الغيوم الممطرة ضوء الشمس.

860x484 48823839000000_original

وكالات

Facebook Comments

عن محمّد ثابت

شاهد أيضاً

مواطن ليبي يُشهر مسدّسا في وجه إمام طالب بغلق الحدود التونسية الليبية أثناء خطبة الجمعة

شهدت قرية “المطرد” بمدينة الزاوية الليبية، اليوم الجمعة 17 فيفري 2017، حادثة غريبة حيث عمد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *