free statistics الجمعیة التونسیة للوعاظ تطالب وزارة الشؤون الدينية ببیان التكلفة الحقیقیة للحج – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 24 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / الجمعیة التونسیة للوعاظ تطالب وزارة الشؤون الدينية ببیان التكلفة الحقیقیة للحج

الجمعیة التونسیة للوعاظ تطالب وزارة الشؤون الدينية ببیان التكلفة الحقیقیة للحج

عبرت الجمعیة التونسیة للوعاظ والمؤديین والاطارات الدينیة في بیان أصدرته الیوم الاربعاء عن مساندتھا لما صدر عن بعض مكونات المجتمع المدني وعن الحجیج من شكاوى من غلاء تكلفة الحج معتبرة أن تكلفته شھدت ارتفاعا مشطا لا مبرر له.

كما طالبت الجمعیة التونسیة للوعاظ والمؤديین والاطارات الدينیة ببیان التكلفة الحقیقیة للحج، باعتباره عبادة ولیس مجالا للتجارة حتى تتخذه وزارة الشؤون الدينیة والجھات المنظمة مصدرا للربح المشط والغنى غیر المبرر.

ودعت في سیاق متصل إلى ضرورة فتح تحقیق اداري وقضائي للوقوف على التجاوزات الحاصلة في مواسم الحج السابقة إلى حدود الموسم الماضي.
وبمناسبة انطلاق موسم 1438/2016، طالبت الجمعیة باعداد الحجاج وتعريفھم بالمرشدين المرافقین لھم إلى البقاع المقدسة منذ الآن مع تكلیف كل مرشد بعدد معین من الحجیج لا يتجاوز 45 حاجا يقوم بتأطیرھم إلى حین إنھاء حجھم في البقاع المقدسة داعیة الوزارة إلى توفیر كتاب دلیل الحج مع القرص المغناطیسي والقرص السمعي الذي اعتادت الوزارة توفیره سنويا للحجیج مجانا وتم حجبه في الموسم الأخیر.
كما عبرت الجمعیة عن استنكارھا لسیاسة الاقصاء التي تمارسھا وزارة الشؤون الدينیة ضدھا، وعدم تشريكھا في ما يتصل بالشان الديني تطبیقا لما ورد في الدستور التونسي، وتطبیقا لما ورد في الامر المنظم لعمل الجمعیات.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

حالة الطقس الجمعة 24 فيفري 2017

تكون حالة الطقس يوم الجمعة 24 فيفري 2017 وفق المعهد الوطني للرصد الجوي كالتالي: – ضباب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *