free statistics سليم الرياحي يلوّح بانسحاب الوطني الحر ّ من وثيقة قرطاج – شبكة المدار نيوز
الأحد , 26 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / سليم الرياحي يلوّح بانسحاب الوطني الحر ّ من وثيقة قرطاج

سليم الرياحي يلوّح بانسحاب الوطني الحر ّ من وثيقة قرطاج

لوّح رئيس حزب الإتحاد الوطني الحرّ، سليم الرياحي، بانسحاب حزبه من وثيقة قرطاج لعدد من الأسباب، أهمها “عدم التزام الحكومة الحالية بمضامين هذه الوثيقة وفقدانها للحزام السياسي الذي يدعمها”، وفق تقديره.

وبيّن الرياحي أن المجلس الوطني للحزب الذي سينعقد أواخر شهر نوفمبر 2016، سيتخذ قرار الانسحاب، مما يقيم الدليل على أن هذا القرار ليس موقفا شخصيا وإنما هو موقف أبرز هيكل في الحزب.

وقال الرياحي اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2016، “إن عدم التزام الحكومة بمحتوى وثيقة قرطاج تجسم من خلال الإخفاق في تجسيم بنود هذه الوثيقة وفي مقدمتها تحقيق السلم الاجتماعية والتمسك بالحوار والتشاور الدائم مع الأحزاب الموقعة، حول المسائل الهامة والتوافق بشأن ضبط الخطوط العريضة لتسيير دواليب الدولة.

ومن جانبها أوضحت يسرى ميلي، المكلفة بالاتصال وعضو المكتب السياسي في الإتحاد الوطني الحر، أن هذا القرار الذي أعلنت عنه قيادة الحزب، يعود إلى عدة اعتبارات، أهمها “عدم التناغم والانسجام في عمل الفريق الحكومي ووجود أعضاء في الحكومة يفتقدون إلى الثقل السياسي” حسب ما جاء على لسانها.

وذكرت بأن الكتلة النيابية للحزب الوطني الحر صوتت لفائدة هذه الحكومة بنسبة 100 بالمائة من مكوناتها (12 نائبا)، رغم عدم وجود تمثيلية للحزب في الحكومة ورغم الاعتراض على طريقة إدارة المفاوضات بشأن تشكيلها مضيفة أن “مشروع قانون المالية لا يتضمن أي فصل يعكس رغبة الحكومة في مقاومة الفساد الذي يعد أولوية الأولويات في برنامج عملها”، من وجهة نظرها.

وات

Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

حالة الطقس يوم الأحد 26 فيفري 2017

يكون طقس يوم الأحد 26 فيفري 2017،  وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي مغشى بسحب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *