free statistics 4 فرضيات وراء اختفاء الطائرة المصرية – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / 4 فرضيات وراء اختفاء الطائرة المصرية

4 فرضيات وراء اختفاء الطائرة المصرية

فرضيات كثيرة واشارات استفهام تلف سقوط الطائرة المصرية المنكوبة بعد تحطمها فوق البحر الابيض المتوسط والعثور على بعض من اجزائها شمالي الاسكندرية.

الطائرة كانت على علو 37 الف قدم انحرفت 90 درجة الى اليسار ثم 360 درجة الى اليمين خلال هبوطها من 37 الف قدم الى 15 الف قدم” قبل ان تختفي من شاشات الرادار وهذا ما فتح امام خبراء الطيران المدني الباب للتساؤل كيف تم هذا فوضعوا أربع فرضيات وهي :

1_ان تكون الطائرة قد تعرضت للخطف من قبل أحد الركاب الذي أجبر قائد الطائرة على الالتفاف ما افقده السيطرة وهذا الاحتمال يمكن التأكد منه بعد العثور على الصندوق الاسود لكنه في الوقت ذاته مستبعد لان الطيار الآلي يمنع اي التفاف مفاجئ بحسب ما قاله خبير في الطيران المدني.

2_ثاني  تلك الفرضيات هو العمل الارهابي الذي رجحته مصر ورفضت باريس التأكيد على وجوده فمن الممكن  ان تزرع قنبلة في مطار باريس أو في مطارات أخرى هبطت فيها الطائرة (مطار إريتيريا أو مطار قرطاج في تونس) قبل إقلاعها وتوجهها إلى فرنسا.

3_ثالث الفرضيات هو ان يكون جسما خارجيا قد اصاب الطائرة كصاورخ اطلق من الأرض وهذا مستبعد لان الطائرة كانت على علو كبير لا يمكن لصاروخ ان يصيبها.

اما الفرضية الرابعة هي وقوع  خطأ فني أو تقني، كحدوث تفكك لأجزاء الطائرة تسبب بتخلل للهواء والأوكسجين، ما سبب في حالات إغماء للطيارين قبل الاتصال بأبراج المراقبة.

الفرضيات عديدة في انتظار ما سيكشفه الصندوق الاسود.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

منفذ هجوم اسطنبول: قتلتهم لأنهم كفار!

أكد منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول في عيد رأس السنة عبد القادر مشاريبوف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *