free statistics فرنسا تحيي الذكرى السنوية الأولى لضحايا هجمات باريس الإرهابية – شبكة المدار نيوز
الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية / العالمية / فرنسا تحيي الذكرى السنوية الأولى لضحايا هجمات باريس الإرهابية
nom de ton image
31

فرنسا تحيي الذكرى السنوية الأولى لضحايا هجمات باريس الإرهابية

تحيي اليوم الأحد 13 نوفمبر 2016, العاصمة الفرنسية الذكرى السنوية الأولى لاعتداءات باريس الإرهابية حيث سيقع تنظيم عدة مراسم تكريما لذكرى ضحايا الاعتداءات الإرهابية التي ضربت المدينة قبل عام في 13 نوفمبر 2015.

وسيشارك الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في هذه المراسم حيث سيزور مع رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو جميع الأماكن التي شهدت اعتداءات في ذلك اليوم.
وشهدت باريس في الثالث عشر من نوفمبر 2015 سلسلة هجمات بالرشاشات والمتفجرات بجانب ملعب فرنسا وفي مسرح باتاكلان ومطاعم عدة، ما أدى إلى مقتل 130 شخصا وجرح 400 شخص آخرين ما زال نحو عشرين منهم يعالجون في مستشفيات. وتبنى تنظيم داعش الإرهابي هذه الاعتداءات.
وصباح الأحد، سيزور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيسة بلدية باريس آن هيدالغو المواقع التي طالتها الاعتداءات. وسيرفعان الستار عن ست لوحات تذكارية “للذين فقدوا حياتهم في هذه الأماكن”، مع أسماء الضحايا الذين وافقت عائلاتهم على ذلك.
وستبدأ الجولة في “استاد فرنسا” حيث وقف نحو ثمانين ألف متفرج قبل بداية مباراة بين فرنسا والسويد، دقيقة صمت. وبالقرب من هذا الملعب سقط أول قتيل في تفجير أحد المهاجمين حزاما ناسفا.
وستكون المحطة الثانية مطاعم “لوكاريون” و”لو بوتي كامبودج” و”لا بون بيير” و”لا بيل إيكيب”، في ذكرى 39 شخصا قتلوا على هذه الشرفات برصاص رشاشات. وستنتهي الجولة بزيارة إلى مسرح باتاكلان.
وسيحضر مراسم الأحد أمام المسرح الذي تم تجديده بالكامل ناجون من الاعتداء، بمن فيهم أعضاء فرقة الروك الأمريكية “إيغلز أوف ديث ميتال”.
وكان ستينغ أعاد البارحة السبت الحياة لهذه القاعة التي قتل فيها تسعون شخصا قبل عام. وبعد الوقوف دقيقة صمت حدادا على الضحايا، قدم ستينغ أغانيه “لنتذكر الذين فقدوا أرواحهم خلال الهجوم (…) ونحتفل بالحياة وبالموسيقى في هذا المكان التاريخي”، على حد قوله.
وظهر الأحد، سينظم تجمع أمام بلدية الحي الاكثر تضررا، تطلق في نهايته بالونات. وستعزف سيدة كانت في طواقم الإسعاف ليلة الاعتداءات، مقطوعة موسيقية على البيانو بينما ستنشد جوقة “أغنية أمل”.

Facebook Comments

عن hanen hammami

شاهد أيضاً

Why ISIL Detests Being Called “Daesh”

تنظيم داعش الارهابي يدعو “ذئابه المنفردة” لسرقة المخمورين في رأس السنة لتمويله !!

دعا الداعشي عمر حسين، البالغ 28 عامًا، والمعروف بـ“جهادي السوبر الماركت” مؤيّدي التنظيم إلى سرقة المخمورين في “الكريسماس” وإرسال ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *