free statistics السبب الحقيقي لإقدام عون أمن على إضرام النار في جسده بالقصرين | شبكة المدار نيوز
الخميس , 1 ديسمبر 2016
الرئيسية / الإجتماعية / السبب الحقيقي لإقدام عون أمن على إضرام النار في جسده بالقصرين
nom de ton image
السبب الحقيقي وراء إدام نعيم رابحي على حرق نفسه

السبب الحقيقي لإقدام عون أمن على إضرام النار في جسده بالقصرين

ستّ سنوات مرّت على اندلاع الثورة التونسية تغيّرت خلالها عديد المعطيات خاصّة على مستوى المؤسّسة الأمنية خلنا خلالها أنّ رجال الأمن تحرّروا من عديد الضغوطات التي كانت تمارس عليهم خلال العهد السابق وتمّ بعث نقابات تدافع عن حقوقهم وهو ما يوحي بمضيّ الدولة التونسية قدما في إرساء أمن جمهوري يتمتّع بحقوقه كاملة ويؤدّي واجباته دون إخلال.

إلاّ أنّ الفاجعة التي جدّت بمدينة القصرين، مساء أوّل أمس، والتي تمثّلت في إقدام عون أمن على إضرام النار في نفسه أمام منطقة الأمن الوطني بالمدينة، وهي الحادثة الأولى من نوعها التي تشهدها تونس، تجعلنا نطرح أكثر من سؤال خاصّة إذا علمنا السبب الرئيسي وراء إقدام الرقيب أول نعيم الرابحي على محاولة الانتحار حرقا. هل تمكنّا فعلا من إرساء أمن جمهوري؟؟وهل تحرّر الأمنيون من قيود التعليمات والهرسلة المسلّطة من الأعلى رتبة على من هو أقلّ منه رتبة؟؟

الإجابة عن هذه الأسئلة يمكن تلخيصها في المكتوب الذي وجّهه نعيم رابحي إلى السيّد رئيس منطقة الأمن الوطني بالقصرين يوم 8 نوفمبر 2016 أي يومين قبل إقدامه على محاولة الانتحار. والتي ضمّنها تعرّضه إلى مضايقات وهرسلة متواصلة من قبل رئيسه المباشر في العمل.

وبغضّ النظر عن البحث الذي فتحته وزارة الإشراف في الحادثة ومحاسبة المتسبّبين من عدمها، فإنّ الحلّ يكمن حسب رأينا في المراجعة الجذرية للقانون المتعلّق بضبط القانون الأساسي العام لقوات الأمن الداخلي وبعث خلايا إصغاء لمشاكل الأمنيين في كلّ الجهات حتّى لا تتكرّر مثل هذه الحوادث خاصّة وأنّ بلادنا في حالة حرب على الإرهاب تقتضي تضافر كلّ الجهود.

2

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

viande

سيدي حسين: حجز كمية من اللحوم غير صالحة للاستهلاك

حجز حوالي 750 كغ من اللّحوم لعدم صلوحيّتها للاستهلاك بمستودع داخل ضيعة فلاحية بسيدي حسين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع