free statistics بعث مركز نموذجي لحماية الأطفال من أمراض الدم بالشراكة مع “نادي روتاري الدولي” – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 13 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / بعث مركز نموذجي لحماية الأطفال من أمراض الدم بالشراكة مع “نادي روتاري الدولي”

بعث مركز نموذجي لحماية الأطفال من أمراض الدم بالشراكة مع “نادي روتاري الدولي”

أمضى، اليوم وزير، الصحّة السيّد سعيد العايدي والسيدة نجوى عزوز بصفتها ممثلة عن نادي روتاري الدولي بمقرّ الوزارة على اتّفاقيّة شراكة بين وزارة الصحّة والنادي الدولي روتاري Rotary International Club في مجال الوقائية والتعهّد بمرضى “التّلاسيميا” (أمراض الدم). وقد حضر كلّ من السيد سفيان بوراوي مدير الديوان وبعض الإطارات من الوزارة والدكتور نجيب الزرقوني من جانب نادي روتاري.

هذه الاتفاقيّة تنصّ على تركيز مركز نموذجي وطني يؤمّن تكوين الأطبّاء في هذا المجال وتقديم الخدمات الوقائيّة والعلاجيّة للأطفال المصابين بهذا المرض وذلك بالتعاون مع الجانب الإيطالي. وفي كلمته نوّه السيّد سعيد العايدي وزير الصحّة بهذه المبادرة التي من المؤكد أنّها ستعزّز خدمات المركز الوطني لزرع النخاع العظمي وتساهم في إرساء الظروف الملائمة والمتاحة لدعم التكوين المستمرّ للإطار الطبّي وشبه الطبي المختص.

ومن جهتها عبّرت السيدة نجوى عزّوز عن استعداد نادي روتاري الدولي لتنويع أوجه التعاون مع وزارة الصحّة مبيّنة أنّ هذا المركز الوطني سيكون نقطة إشعاع في إفريقيا كما سيتمّ تعميم مراكز جهويّة مماثلة لتقريب الخدمات الصحيّة من المواطن. وأضافت في تصريح لـ”شبكة المدار نيوز” “أنّ هذا النادي تشرف عليه أربع دول وهي الجزائر والمغرب وموريتانيا وتونس يتداولون على رئاسته كلّ سنة. وستحظى تونس برئاسته هذه السنة ممثّلة في شخصي (السيّدة نجوى عزّوز) بداية من 1 جويلية إلى 30 جوان القادم”. مشيرة إلى أنّ من أهداف النادي بعد التنسيق مع الدكتور البجاوي الذي يعتبر من المهارات التونسية في اختصاص أمراض “التلاسيما” (مرض الدم) هو تكوين أطباء في هذا الاختصاص مع بعث مركز نموذجي تتوفّر فيه كلّ المواصفات لاحتضان الأطفال المصابين بهذا المرض. وأضافت “قمنا بإرسال الدكتور البجاوي إلى إيطاليا لأخذ فكرة شاملة وضافية عن هذا النوع من المراكز وأيضا لضمان الحلول الكفيلة لخلق العمل بين تونس وإطاليا في إطار التعاون بين البلدين…

بدرالدين الجبنياني

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

فظيع/القصرين: وفاة طفلة الـ4 سنوات بعد أن صدمتها سيارة تهريب

توفيت اليوم الجمعة 13 جانفي 2017، طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات بالمستشفى الجهوي بالقصرين متأثرة بجراحها ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *