free statistics سليم الرياحي: “هنيئا لترامب بثقة الشعب الأمريكي وهنيئا للجمهوريين صعودهم إلى السلطة بهذا الوجه الجديد” | شبكة المدار نيوز
الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / سياسة / سليم الرياحي: “هنيئا لترامب بثقة الشعب الأمريكي وهنيئا للجمهوريين صعودهم إلى السلطة بهذا الوجه الجديد”
nom de ton image
slimriahiii

سليم الرياحي: “هنيئا لترامب بثقة الشعب الأمريكي وهنيئا للجمهوريين صعودهم إلى السلطة بهذا الوجه الجديد”

علّق سليم الرياحي رئيس الإتحاد الوطني الحر على فوز “دونالد ترامب” في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأمريكية على النحو التالي :
“إختار الشعب الامريكي اليوم “دونالد ترامب” ، عكس جميع استطلاعات الرأي التي تواترت منذ أربعة أشهر والتي رجّحت كفّة كلينتون، وأكدت تفوقها خلال المناظرات بين المرشحين، و خلافا لكل التحاليل والتوقعات الاخرى الوافدة من جميع أنحاء العالم.
نجاح ” ترامب” كان بالنسبة لي أمرا متوقعا جدا نظرا لحاجة العالم الى التغيير والقطع مع السياسيين التقليدين   ونظرا لأن الشعوب صارت تبحث عن ” الرئيس ” الذي ينكبّ على تحقيق مصالحها دون غيرها ومنها المواطن الأمريكي الذي لا يتأثر بأية عوامل خارجية بقدر تأثره بأوضاعه الإقتصادية والإجتماعية.
فوز “دونالد ترامب” كان إذا نتيجة حتمية لرغبة الأمريكيين الكبيرة في التغيير والقطع مع الوجوه السياسية التقليدية ، فبالرغم من أن ” ترامب ” لم يكن يحظى بإجماع كبير داخل حزبه، راهن الجمهوريون عليه وكان الخيار الأذكى، حيث قدّموا للناخب “منتوجا سياسيا جديدا ” ، كان الأكثر استجابة لمتطلباته، فحتّى ما سميّ بالزلاّت أو سلاطة اللسان خلال حملته الإنتخابية كانت تماما ما يحبه فيه مناصروه.
بالعودة الى نقاط قوة “ترامب”، أو كما سوّقوا له بأنّه ( (outsider أو “الدخيل على الساحة السياسية “، عرف لدى الأمريكيين كمثال لرجل الأعمال الناجح الذي سيقاسم شعبه تجربته ورؤيته البراغماتية، وأيضا كرمز للتغير الشامل للسياسات الأمريكية .
“ترامب” كان أيضا يمثّل بنسبة كبيرة الصورة النمطية للأمريكي الذي ينكب على وضعه الداخلي ويتسّم بالتعصّب للهوية الامريكية وشغوف بخلق الثروة والرخاء، فهنيئا لترامب بثقة الشعب الأمريكي وهنيئا للجمهوريين صعودهم إلى السلطة بهذا الوجه الجديد .
ختاما، نتوقع تغييرا كبيرا للسياسات الخارجية الأمريكية، خاصة في ما يتعلق بالعالم العربي مما من شانه أن يعيد لنا سوريا بدرجة أولى.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

مشروع تونس

حركة مشروع تونس: نحو تشكيل جبهة لتصحيح المسار داخل الحزب

عقدت مجموعة من أعضاء المجلس المركزي لحزب حركة مشروع تونس، بمشاركة عدد من أعضاء المكاتب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع