free statistics ماذا في لقاء والي القصرين بالمديرة العامة للبنايات والتجهيز بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ؟ – شبكة المدار نيوز
الأحد , 26 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / ماذا في لقاء والي القصرين بالمديرة العامة للبنايات والتجهيز بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ؟

ماذا في لقاء والي القصرين بالمديرة العامة للبنايات والتجهيز بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ؟

 

اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على صفحتها الرسمية ان اللقاء الذي جمع  مؤخرا والي القصرين بالمديرة العامة للبنايات و التجهيز بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي و كاهية مدير الدراسات الفنية و المعمارية بالإدارة العامة للبنايات و التجهيز والمدير العام لديوان الخدمات الجامعية للوسط و مدير الحي الجامعي بالقصرين و مقاولة مشروع بناء مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا بالقصرين و ممثل عن وزارة التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية و بعض إطارات الولاية تمحور  حول  إعادة انطلاق أشغال بناء مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا

وقالت الوزارة ان المقاولة بصدد تركيز معداتها بالموقع مشيرة الى ان الوالي اكد دعمه للمشروع و السعي إلى تذليل الصعوبات إن وجدت  وذلك بالتنسيق مع مصالح الشركة التونسية للكهرباء و الغاز و الشركة الوطنية لاستغلال و توزيع المياه بالجهة قصد القيام بالإجراءات الإدارية بخصوص توفير العدادات الوقتية.

كما تم بسط وضعية الخدمات الجامعية بالجهة من قبل  المدير العام لديوان الخدمات الجامعية للوسط وسبل العمل على تطويرها لتوفير احسن ظروف ممكنة للطلبة.
اضافة الى بسط وضعية المشروع الجهوي المتعلق بتهيئة المركب الجامعي بالقصرين و الذي لاقى صعوبات منذ سنوات و تم توقيف الأشغال منذ ماي 2011 نظرا لوجود مقاهي على حدود أرض المركب المذكور و المخصص لفائدة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي منذ 2000 و2004 . هذه الوضعية حالت دون إمكانية إتمام بناء سور المركب الجامعي. و نظرا لأهمية هذا المشروع من حيث تأمين الحرم الجامعي و تلافي المضايقات التي يتعرّض لها الطلبة من طرف الدخلاء على محيط المؤسسات الجامعية المتواجدة بالمنطقة (المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا و المطعم الجامعي)، تمت دعوة الوالي إلى السعي إلى حلّ هذا الإشكال.

Facebook Comments

عن راضية قيزاني

شاهد أيضاً

عبيد البريكي يكشف خفايا إقالة وزير التربية ناجي جلول

قال مساء أمس السبت 25 فيفري 2017، وزير الوظيفة العمومية والحوكمة الأسبق عبيد البريكي،  إنّه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *