free statistics رضا بلحاج: حافظ قائد السبسي مطالب بقبول شروط “الهيئة الوطنية لانقاذ نداء تونس ” أو التنحي | شبكة المدار نيوز
الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / سياسة / رضا بلحاج: حافظ قائد السبسي مطالب بقبول شروط “الهيئة الوطنية لانقاذ نداء تونس ” أو التنحي
nom de ton image
nida

رضا بلحاج: حافظ قائد السبسي مطالب بقبول شروط “الهيئة الوطنية لانقاذ نداء تونس ” أو التنحي

أكّد عضو الهيئة السياسية لحركة نداء تونس رضا بلحاج أن الهيئة الوطنية لإنقاذ نداء تونس التي تم الاعلان عنها امس خلال الاجتماع  الذي عقدته مجموعة “الانقاذ والاصلاح” أنها ستعلن خلال ندوة الإطارات في 20 نوفمبر الجاري عن قيادة جديدة تعوض المدير التنفيذي الحالي حافظ قائد السبسي في صورة عدم تجاوب هذا الاخير مع الدعوة لعقد هيئة سياسية.

وأكّد بلحاج في تصريح لـ”وكالة تونس افريقيا للأنباء” وجود حركية في الحزب في إتجاه تنحية المدير التنفيذي.

وأن  ثمانية من أعضاء الهيئة السياسية لحزب نداء تونس، وهم بوجمعة الرميلي وفوزي اللومي ومنصف السلامي ورضا بلحاج وخميس قسيلة وفوزي معاوية وعبد العزيز القطّي وناصر شويح، وجهوا أمس محضر تنبيه عبر عدل تنفيذ  الى المدير التنفيذي للنداء حافظ قائد السبسي طالبوه فيه بضرورة دعوة الهيئة السياسية للانعقاد في أجل لا يتجاوز الأسبوع.

ويشار إلى أن محضر التنبيه الذي تم توجيهه إلى حافظ قائد السبسي قد تضمن مسألة عدم التداول في توزيع المسؤوليات وتمسكه بالتوزيع الوقتي الذي تم في إطار المؤتمر الذي منح فيه صفة المدير التنفيذي وقتيا إلى حين توزيع المسؤوليات طبق النظام الأساسي.

وطالب هؤلاء الأعضاء بانعقاد هيئة سياسية يتضمن جدول أعمالها إعادة نشاط مؤسسات الحزب والتداول في مسألة المسؤوليات بين أعضائها وإعادة نشاط لجنة الإعداد للمؤتمر الانتخابي والاتفاق على تاريخ انعقاده.

يذكرأن ما يسمى بمجموعة “الانقاذ والاصلاح” لحركة نداء تونس، اعلنت عن تشكيل هيئة وطنية لإنقاذ الحركة، تقوم بإعداد المحتويات المضمونية والتنظيمـــية اللازمة للندوة الوطنية للإنقاذ التي ستلتــــــئم يوم الأحد 20 نوفمبر الجاري بالعاصمة والتي “ستشكل محطة حاسمة في تجاوز الأزمة القيادية المستفحلة”، وفق ما جاء في البيان الذي نشرته المجموعة في أعقاب اجتماعها مساء امسالثلاثاء.

 

 

 

 

Facebook Comments

عن بسمة غريبي

شاهد أيضاً

amermehrzi

عميد المحامين يمنع من الدخول الى مجلس النواب

منع اليوم عميد المحامين عامر المحرزي من دخول مجلس نواب الشعب، وقد استنكرت النائبة عن التيار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع