free statistics حركة الشعب تطالب بفتح تحقيق في دعوة “الصهاينة” لأيام قرطاج السينمائية – شبكة المدار نيوز
الخميس , 23 فبراير 2017
الرئيسية / الثقافية / حركة الشعب تطالب بفتح تحقيق في دعوة “الصهاينة” لأيام قرطاج السينمائية

حركة الشعب تطالب بفتح تحقيق في دعوة “الصهاينة” لأيام قرطاج السينمائية

أكد الأمين العام لـ”حركة الشعب “، النائب زهير المغزاوي، أن الحركة سترسل، اليومً الثلاثاء، ملفاً إلى رئاسة الحكومة، يتضمن ما اعتبرته خروقات جسيمة في مهرجان قرطاج السينمائي، وستطالب الحركة بتوضيح “أسباب استضافة صهاينة في المهرجان، مما قد يسيء إلى تونس والمهرجان الذي تشرف عليه الدولة التونسية”.

وقال المغزاوي، في تصريح لـ”العربي الجديد”، إنهم “سيطالبون بفتح تحقيق في التجاوزات الخطيرة التي حصلت في المهرجان”، مبيناً أن “المعلومات التي لديهم تفيد بأن ادارة المهرجان دعت مجموعة من الصهاينة (رفض الكشف عن عددهم) للحضور كضيوف ومواكبة فعاليات المهرجان”.

وأشار إلى أن المهرجان يُنظم تحت إشراف الدولة ووزارة الثقافة تحديداً، وهو مهرجان عريق ودولي، وبالتالي ستتم مساءلة المشرفين عليه عن الخروقات الحاصلة فيه، لافتاً إلى أن “معطيات عدة ستُرفق ضمن الملف الذي سيُرفع إلى رئاسة الحكومة، ويضم أسماء الذين حضروا من الصهاينة وأعدادهم”.

واعتبر المغزاوي أنه “من المؤسف أن يقوم مهرجان عريق بحجم مهرجان قرطاج السينمائي، والذي كان دوما في نصرة قضايا التحرّر، ومنح جوائز عديدة لأفلام تناولت مثل هذه القضايا، بهذه الدعوة الخطيرة”.

وأشار النائب إلى أن “المهرجان ابتعد عن أهدافه الأساسية ومهمته الثقافية إلى أدوار أخرى”، مشيراً إلى أن انتقادات عدة طاولت هذه الدورة، بدءاً من سوء التنظيم ووصولاً إلى إهانة الضيوف، مؤكداً أنهم كنواب، وتحديداً في حركة الشعب، سيسألون وزير الثقافة، محمد زين العابدين حول مختلف هذه الخروقات، وفقاً له.

Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

فيديو: نوفل الورتاني يهاجم بسيس وشجار وكلام غير لائق بين كريم الغربي وبسام الحمراوي على المباشر

سخر فريق برنامج “لاباس” الذي يعرض على قناة الحوار التونسي من الشجار غلى قناة التاسعة بين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *