free statistics فظيع/ طالبة طبّ تتفاجأ بجثّة شقيقها المفقود خلال درس التشريح – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية / العالمية / فظيع/ طالبة طبّ تتفاجأ بجثّة شقيقها المفقود خلال درس التشريح
nom de ton image
طالبة طب فوجئت بجثة شقيقها

فظيع/ طالبة طبّ تتفاجأ بجثّة شقيقها المفقود خلال درس التشريح

فوجئت طالبة سورية في كلّية الطبّ بجثّة شقيقها المفقود خلال درس تطبيقي بمشرحة الجامعة، حسب ما نقله الموقع السوري ‘أخبار الآن’.
وذكر الموقع أنّ الفتاة أصيبت بالذهول عندما رأت جثّة شقيقها الذي اعتقل في سوريا منذ ما يزيد عن 3 سنوات، وقفت أمام جثّته وهي تتأمّل وجهه الذي لا تخطئه أبدًا بالرغم من فقدانه أكثر من نصف وزنه، تحبس صرختها، تنظر إلى جثّة شقيقها الذي وقف إلى جانبها ودعمها في دراستها، ممدّدة أمامها اليوم كمادّة دراسية يعبث بها زملاؤها من الطلبة، إلاّ أنّها تمالكت نفسها لأنّ الإفصاح عن الأمر قد يلحق بها الأذى فتظاهرت بالإغماء ليتمّ إخراجها من القاعة.
وتحدثت طالبة العشرين عاما للموقع قائلة “كان يوما عاديا على الرغم من وجود درس للتشريح وهو من مقرّرات السنتين الأولى والثانية.. لم يكن الذهاب إلى قاعة التشريح مريحًا كثيرا .. خاصة وأن الطلبة مضطرون للتعامل مع الجثث البشرية الحقيقية التي تستعين بها الجامعات لهذا النوع من الدروس.. لكننا اعتدنا عليها نوعا ما..”
وتابعت قولها “دخلنا وكنا بانتظار إحضار الجثة أو العينة التشريحية التي تكون محفوظة بمادة الفورمول، حيث اعتدنا أن نرى الجثث مهترئة نتيجة مرور سنوات على استخدامها. لكن كلمات تسللت إلى مسامعنا همس بها أحد العاملين في قاعة التشريح حين قال لنا “رح تشوفوا جثث جديدة اليوم”. ومضى بعد رسم ابتسامة جافة جعلتني أنا وزميلتي نرتبك خوفا من رؤية جثة جديدة بعد أن اعتادت أعيننا تلك العينات التي مال لونها إلى السواد.
وأشارت الطالبة إلى أنّ الجثّة المغطّاة بقماش أبيض أثارت خوفها بادئ الأمر وفكّرت بعدم حضور الدرس، مضيفة “لا يحتاج الأمر إلى تفسير.. إنّه أخي نعم إنّه أخي .. والله العظيم أخي..”.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

5845636ac361885e318b4568

السويد.. اعتقال مشتبه به في إحراق مسجد

ألقت شرطة مدينة مالمو القبض على مشتبه به في إضرام النار بمسجد في المدينة في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *