free statistics توقيع اتفاقية تعاون بين تونس واليونان لتسهيل حركة التصدير والاستثمار في البلدين – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / توقيع اتفاقية تعاون بين تونس واليونان لتسهيل حركة التصدير والاستثمار في البلدين

توقيع اتفاقية تعاون بين تونس واليونان لتسهيل حركة التصدير والاستثمار في البلدين

تم امس توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي ونظيرتها اليونانية “greece enterprise” خلال  افتتاح أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليونانية التي تنعقد على مدى يومين.

واكد  صبري باش طبجي كاتب الدولة للشؤون الخارجية أن هذه الاتفاقية ستمكن من تسهيل حركة التصدير والاستثمار وتفسح المجال أمام الأوساط الاقتصادية للمشاركة في التظاهرات الاقتصادية بالبلدين وتبادل المعلومات بشأن مناخ الاستثمار.

كما أشار إلى أن أشغال اللجنة المشتركة التونسية اليونانية ستكون إطارا لتوقيع اتفاقيتي تعاون ثنائي أخرى بين كل من مركز النهوض بالصادرات والمؤسسة اليونانية “greece enterprise”، بالإضافة إلى اتفاقية تعاون في المجال الصحي. وأكد كاتب الدولة للشؤون الخارجية وجود إمكانيات هامة لتطوير الشراكة بين البلدين في مجالات السياحة والنقل الجوي والصناعات الصيدلية وتكنولوجيات الاتصال والأشغال العامة وغيرها.
من جهته أكد كاتب الدولة اليوناني للشؤون الخارجية وجود إمكانيات حقيقية للارتقاء بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الاتفاقيات الموقعة في إطار أشغال اللجنة المشتركة ستكون إطارا ملائما لتطوير المبادلات التجارية والتعاون في ميادين الطاقات المتجددة و المنتجات الفلاحية وغيرها.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

إحباط 100 عملية تهريب تفوق قيمتها الـ 03 مليون دينار

تمكنت وحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية خلال الفترة الممتدة من يوم 15 إلى 21 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *