free statistics وزير الدفاع الوطني في قبلي: احداث مصحة عسكرية خاصة ولا وجود لقاعدة عسكرية اجنبية في تونس – شبكة المدار نيوز
الأحد , 26 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / وزير الدفاع الوطني في قبلي: احداث مصحة عسكرية خاصة ولا وجود لقاعدة عسكرية اجنبية في تونس

وزير الدفاع الوطني في قبلي: احداث مصحة عسكرية خاصة ولا وجود لقاعدة عسكرية اجنبية في تونس

تحرص وزارة الدفاع الوطني على إحداث مصحة عسكرية متعددة الاختصاصات بقبلي للإحاطة بالعسكريين وعائلاتهم صحيا وتقديم الخدمات الطبية للمدنيين في إطار الاتفاقيات التي تربط الوزارة مع الصندوق الوطني للتامين على المرض.
وقد تم الشروع في تنفيذ هذا المشروع بع ان تم وضع قطعة ارض على ذمة الوزارة , حسبما افاد به السيد فرحات الحرشاني اثناء زيارته امس الى الثكنة العسكرية بقبلي.

كما أعلن وزير الدفاع ان الوزارة تعتزم بعث مشروع تنموي فلاحي ثان بولاية قبلي مماثل لمشروع رجيم معتوق من حيث الأهمية ستحتضنه منطقة المحدث من معتمدية الفوار وذلك بالتعاون مع الجانب الايطالي.
وللاشارة فقد اطلع الوزير خلال الزيارة على ظروف العمل بالثكنة والعمل على توفير الدعم لها بما تتطلبه من تجهيزات وعتاد وتحسين ظروف العسكريين العاملين بها لتعزيز دورهم في حماية الوطن بهذه الربوع الصحراوية الصعبة مناخيا والقريبة من مسالك التهريب والحد من كافة المخاطر التي باتت تهدد البلاد وخاصة منها المخاطر غير التقليدية المتعلقة بالإرهاب الذي أصبح افة تهدد الكثير من الدول.
وحول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية حول وجود قاعدة عسكرية أمريكية بالتراب التونسي لضرب داعش بليبيا اكد الوزير ان زمن وجود القواعد العسكرية الأجنبية بتونس قد انتهى منذ الاستقلال ولن يكون هناك وجود لمثل هذه القواعد على الأراضي التونسية.
محمد المبروك السلامي

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

حالة الطقس يوم الأحد 26 فيفري 2017

يكون طقس يوم الأحد 26 فيفري 2017،  وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي مغشى بسحب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *