free statistics ماذا يجري في المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بتوزر؟ – شبكة المدار نيوز
السبت , 25 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / ماذا يجري في المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بتوزر؟

ماذا يجري في المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بتوزر؟

في الوقت الذي تطمح فيه جهة توزر إلى تطوير بنيتها الجامعية و تعزيزها بمؤسسات أكاديمية جديدة تتماشى مع ارثها الثقافي و العلمي العريق ، يشتكي الوسط الجامعي من استمرار تهميش المؤسستين الجامعيتين اليتيمتين من طرف الإدارة المشرفة بجامعة قفصة و وزارة التعليم العالي و ذلك من خلال عديد الإجراءات التي تعيق تطور الوضع الجامعي بتوزر ،مما دعا أعوان و إطارات المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بتوزر إلى عقد اجتماع عام بمقر العمل يوم الجمعة الماضي تحت إشراف أعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل يتقدمهم محمد علي الهادفي الكاتب العام.
و قد صدر عن هذا الاجتماع العام لائحة تضمنت 11 نقطة تمحورت أهمها حول ضرورة التعجيل ببناء المقر الجديد للمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات الذي تماطل الإدارة في الإفراج عن ميزانيته؟ إلى جانب إحداث شعب
جديدة و تمكين المعهد من نسبة من مجموع طلبة الإجازة التطبيقية في علوم التربية للسنة الجامعية 2017/2018 مع إدراج ذلك ضمن دليل التوجيه الجامعي و الدعوة الملحة إلى تأمين الحرم الجامعي و تكثيف الدوريات الأمنية حوله.
كما سيعرف موضوع الوضع في المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات تطورات جديدة في ظل الدعوة لتجند كل الأطراف الرسمية و النقابية و المدنية لرفع الغبن عنه .
محمد المبروك السلامي
2222

3333
14800716_1164139213641639_809032122_n

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

بيان الاتّحاد العام التونسي للشغل حول التجاذبات التي يشهدها قطاع التربية

أصدر المكتب التنفيذي للاتّحاد العام التونسي للشغل المجتمع، أمس الجمعة 24 فيفري 2017، عبّر فيه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *